مصطفى لطفي طبيب شاب ينضم لضحايا كورونا بالفريق الطبي.. والنقابة: 612 شهيدًا رحلوا بالفيروس حتى الآن

كتب: عبد الرحمن بدر

نعت النقابة العامة للأطباء، الطبيب الشباب مصطفى لطفي محمود محمد، مدرس مساعد رمد بطب الأزهر أسيوط والذي توفى إثر الإصابة بكوڤيد 19.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرته الكريمة، ودعت له بالرحمة والمغفرة، وأك\ت أنه الطبيب 612 الذي يرحل بالفيروس حتى الآن.

كانت وزارة الصحة أعلنت في الساعات الأولى من اليوم الخميس، عن خروج 721 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276358 حتى الأربعاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 907 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 327286 من ضمنهم 276358 حالة تم شفاؤها، و  18428 حالة وفاة.

من ناحية أخرى قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين،” إن هناك تصاعدا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، لكنه لا يوجد أي قلق لأن هذه الزيادة معقولة، واحتواء الموجة الرابعة لكورونا يتم بطريقة مثالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *