مصادر لـ”العربية”: المخابرات التركية تحقق مع عناصر إخوانية على خلفية عمليات إرهابية في مصر وعلاقتها بـ داعش وغسيل الأموال

كتب- درب

نقل موقع “العربية” عن “مصادر تركية رفيعة المستوى”، أن المخابرات التركية بدأت تحقيقات مع عناصر من الإخوان المسلمين على خلفية تنفيذ عمليات إرهابية بمصر.

وأضافت أن تحقيقات المخابرات التركية مع الإخوان تضمنت تهماً بدعم تنظيم داعش في سوريا.

مصادر “العربية” أفادت بأن “تحقيقات المخابرات التركية مع الإخوان كشفت تورطهم في عمليات غسيل أموال، كما اتهمت تركيا عناصر من الإخوان بالتجسس على الجاليات العربية وتجنيدهم”.

وقال الموقع، إن التحقيقات مع عدد من عناصر الإخوان في تركيا دارت حول مدى تورطهم في عمليات إرهابية في مصر وكيف تم التخطيط لها من خارج البلاد.

وأكدت أن جهاز الاستخبارات التركي يحقق في ملفات عناصر من الإخوان حول تورطهم في نقل مقاتلين إلى سوريا وليبيا وكيف سهلوا نقل عناصر من الإخوان لانضمام لجماعات مسلحة في سوريا.

وقالت المصادر إن الاستخبارات التركية حققت مع عناصر تابعة للإخوان على مدار الأيام الماضية في تركيا ارتبطت بتنظيم داعش الإرهابي في سوريا من خلال التواصل معهم وتوفير دعم مالي خلال فترات سابقة.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان تصافحا عند اللقاء يوم 20 نوفمبر الماضي على هامش المشاركة في حفل افتتاح كأس العالم المقام في قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *