غرفة عمليات الصحفيين: تلقينا ٤ شكاوى في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ

كتب- كريستين صفوان

تلقت غرفة عمليات نقابة الصحفيين المشكلة لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ في يومها الثاني، ٤ شكاوى من زملاء، تم التدخل السريع لإزالة أسبابها، وتمكين الزملاء من مواصلة عملهم.

وبحسب بيان صحفي صادر عن نقابة الصحفيين مساء الأربعاء، تلخصت شكويان، في منع محررة ومصور جريدة «الوفد» من التصوير بلجنة مدرسة عابدين الثانوية بشارع نوبار بالقاهرة، وأجرى نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، الذي يترأس غرفة العمليات، اتصالات أسفرت عن إنهاء المشكلة، وممارستهما عملهما بحرية كاملة.

وأشار البيان إلى أن الشكوى الثالثة كانت  من زميلة مراسلة بجريدة «الوطن»، وتتلخص في تعامل وصفته بغير اللائق، من أحد أفراد تأمين مقر اللجنة، ومنعها من الدخول، وعند الاتصال بالزميلة كانت قد غادرت لممارسة تغطيتها عبر لجان أخرى.

فيما تلخصت الشكوى الرابعة، في إساءة لفظية من عمدة إحدى القرى بمحافظة أسيوط، وقوله «مش عاوزين صحافة، مش عاوزين إعلام».

وقال البيان إنه «ما دون ذلك لم تتلق اللجنة أي شكاوى»، حيث مارس مراسلي الصحف والمصورين بمختلف إصداراتها وملكيتها، مهام عملهم دون التقدم بأية شكوى لغرفة عمليات نقابة الصحفيين.

يذكر أن غرفة عمليات نقابة الصحفيين المشكلة لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ تحت إشراف النقيب، تضم أعضاء المجلس، حسين الزناتي وأيمن عبدالمجيد ومحمود كامل وعمرو بدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *