مشروع حكومي لتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد.. والبداية بسجون طرة العمومي و15 مايو والنهضة

شهد وزير العدل المستشار عمر مروان، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، اليوم، تدشين وقائع المرحلة الأولى من مشروع تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، بين محكمة القاهرة الجديدة، وكلِ من سجن طرة العمومي وسجني 15 مايو والنهضة المركزيين.

ووفقا للمشروع، سيكون نظر جلسات تجديد حبس المتهمين باستخدام وسائل التقنية الحديثة باتصال القاضي بالمتهمين داخل محبسهم عبر قاعات مخصصة لذلك بكل سجن بحضور محاميهم من خلال شبكات تليفزيونية مغلقة ومؤمنة تم ربطها بين عدد من المحاكم وبعض السجون؛ تمهيدًا لتعميم هذا المشروع على جميع المحاكم والسجون.

وأشار وزير العدل إلى ضرورة سرعة تطبيق المشروع في المراحل القادمة على جميع المحاكم دون إخلال بضمانات المتهم المقررة في الدستور والقانون، مؤكدا أهميته في سرعة الإنجاز، فضلا عن الناحية الأمنية، وأيضاً تقليل فرص انتشار فيروس كورونا بين المحبوسين والمواطنين.

وقال وزير الاتصالات إنه يتم التعاون مع وزارة العدل من أجل تنفيذ مشروع لرقمنة منظومة إنفاذ القانون في كافة أنحاء الجمهورية والتي نستهدف من خلالها تحقيق العدالة الرقمية الناجزة، موضحًا أن منظومة إنفاذ القانون تسعى إلى توفير المنظومة الرقمية التي يتم من خلالها تحقيق التكامل بين كافة الأطراف المسئولة عن تحقيق العدالة باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

One thought on “مشروع حكومي لتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد.. والبداية بسجون طرة العمومي و15 مايو والنهضة

  • 18 أكتوبر، 2020 at 6:21 م
    Permalink

    ياحول الله يارب. حتى رؤية الأهل لذويهم المحبوسين فى جلسات التجديد..يتحرموا منها.

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *