مستوطنون يقتحمون الأقصى.. وقوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين وتقتحم منازل مواطنين

اقتحم مستوطنون، صباح يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مصادر محلية، إن عدد من المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى، ونفذوا جولة استفزازية، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

وكانت جمعيات استيطانية قد دعت أنصارها إلى اقتحام واسع للمسجد الأقصى، ردا على إلغاء ما تسمى بـ«مسيرة الاعلام» في مدينة القدس المحتلة.

وأعلن عضو «الكنيست» عن «الصهيونية الدينية»، إيتمار بن غفير، وعضو الكنيست عن «الليكود»، ماي غولان، مساء الإثنين، اعتزامهما قيادة المسيرة الاستفزازية، مستفيدين من حصانتهما البرلمانية، كما ذكرت القناة الإسرائيلية «كان 11» أن أعضاء كنيست آخرين من الليكود يعتزمون الانضمام للمسيرة، رغم رفض الشرطة، رسميا، السماح بتنظيمها.

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الثلاثاء، شابا من بلدة بيت ايبا غربي نابلس، كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة شعفاط بالقدس المحتلة، بينهم شقيقان.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أنس خنفة (21 عاما)، عقب مداهمة منزل في بيت ايبا، واعتقلت من بلدة شعفاط  كلا من: عريب محسن أبو خضير، ومحمد وسيف وليد أبو خضير، بعد اقتحام منازلهم في البلدة وتفتيشها، واستجواب الساكنين.

أيضا، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، منازل المواطنين في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

ونقلت «وفا» عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل، وأجرت عمليات تفتيش داخل المنازل، وأزالت الأعلام الفلسطينية، وصور الرئيس الراحل ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس، المعلقة على الجدران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *