بعد استغاثات بالسيسي والداخلية.. الشرطة تتمركز بقرية بدشنا عقب مقتل طفل وشاب بنهار رمضان.. وأهالي: السلاح انتشر بشكل غير مسبوق  

كتب: مصطفى عمران  

انتشرت قوات الشرطة بقرية السمطا بمركز دشنا بقنا، عقب واقعة مقتل شاب وطفل في نهار رمضان، لخلاف نشب بسبب لعب أطفال، وتمركزت الشرطة بالقرية فيما لا يزال معظم المتهمين في الواقعة هاربين. 

وكان مواطنون وجهوا استغاثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، طالبوا فيها بوضع حد لانتشار الأسلحة النارية بشكل غير مسبوق في القرية خلال السنوات الأخيرة، وأكدوا أن هذا الأمر يؤدي لإطلاق الأعيرة النارية يوميًا، وسقوط ضحايا معظمهم من الأبرياء الذين يتصادف وجودهم أثناء الإطلاق العشوائي للنيران.  

وأدى انتشار قوات الأمن إلى وقف إطلاق النيران لأول مرة بالقرية منذ عدة سنوات، وسط مطالبات بوجود ارتكازات أمنية دائمة، والقضاء على ظاهرة انتشار الأسلحة النارية. 

وشهد مركز دشنا وقراه سقوط 5 قتلى في الأسبوع الأول من رمضان الجاري من بينهم طفل وشاب بقرية السمطا. 

حيث لقي شخص مصرعه، بطلق ناري على يد ابن عمه، في قرية أبومناع شرق بمركز دشنا.  

وتلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات بورود بلاغ من النجدة بمصرع شاب بطلق ناري، في قرية أبومناع شرق.  

كما لقي شاب آخر مصرعه، بطلق ناري في الرأس إثر نشوب مشاجرة مع آخرين بقرية نجع عزوز التابعة لمركز دشنا.  

وتلقى مدير أمن قنا إخطارا من مرفق إسعاف قنا برئاسة الدكتور حسن إبراهيم مدير المرفق، يفيد بورود بلاغ بمقتل شاب بطلق ناري بقرية نجع عزوز، وعلى الفور تم الدفع بسيارة إسعاف إلى موقع الحادث.  

بالانتقال والفحص تبين مقتل (ف.ع) يبلغ من العمر 20 عاما، بطلق ناري في الرأس إثر نشوب مشاجرة مع آخرين بقرية نجع عزوز بمركز دشنا، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى دشنا المركزي بقرية فاو تحت تصرف الجهات المختصة.  

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لاستكمال التحقيقات، والتي كلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة.  

وشهدت قرية السمطا بمركز دشنا جريمة قتل جديدة، حيث قتل شاب وطفل في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين.  

بدورهم وجه مواطنون بالقرية استغاثات على مواقع التواصل الاجتماعي للرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، للمطالبة بوضع حد للانتشار الكبير للأسلحة النارية بالقرية، مؤكدين أن الظاهرة تفشت القرية خلال السنوات الأخيرة، وأن إطلاق النار بالقرية يجري بشكل يومي، وأن كثير من الأبرياء سقطوا نتيجة الإطلاق العشوائي للطلقات النارية.   

وقال شهود عيان لـ(درب) إن إطلاق النيران بالقرية استمر بكثافة ليومين متواصلين قبل سقوط شاب وطفل، ولفتوا أن الإطلاق العشوائي للنيران تسبب في توقف قطارات السكة الحديد في وقت سابق، وأنه أحيانًا يتسبب في وقف سير المواصلات بالخط السريع، ومنع الموظفين والطلاب من الذهاب إلى عملهم ومدارسهم.  

مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من النجدة بمقتل اثنين بطلق ناري في مشاجرة مسلحة، بقرية السمطا.   

وبعد الفحص تبين مقتل “دياب.ع.إ، يبلغ من العمر 30 عامًا، و”معروف.ا”، 10 أعوام، بطلق ناري في قرية السمطا، وتقرر نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى فاو، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.   

وفي سياق متصل عثرت أجهزة الأمن بقنا على جثة شاب فى العقد الثالث من العمر، ملقاة فى الشارع و بها طعنات نافذة بالجسم، بمركز دشنا شمال قنا.  

وتلقى مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة دشنا، يفيد العثور على جثة شاب، بها طعنات نافذة بالجسم، بمنطقة العزازية.  

بالانتقال والفحص تبين أن الجثة لـ (ك.ع)، بها طعنات نافذة، أدت إلى وفاته، وجارى تكثيف التحريات، لكشف ملابسات الواقعة لضبط مرتكب الجريمة.  

ودفع مرفق إسعاف قنا، بسيارة إلى موقع البلاغ لنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى دشنا المركزى، لوضعها تحت تصرف النيابة العامة، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *