مستندات | النقابة المستقلة للاتصالات ترسل مذكرتين للتفاوض لإلغاء زيادة اشتراك الرعاية الصحية: المعاش 3 آلاف جنيه والاشتراك 3750

المذكرة تطالب بإلغاء الزيادة وعدم تحميل العاملين قيمة الدواء.. والشركة لم تبحث عن بدائل لتمويل الرعاية

كتب- فارس فكري

أرسلت اللجنة النقابية المستقلة للعاملين بالشركة المصرية للاتصالات مذكرتين للرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للتفاوض بعد زيادة اشتراك الرعاية الصحية بنسبة 50% من ٢٥٠٠ لي ٣٧٥٠ جنيها بالإضافة إلى تحميل العاملين والمحالين إلى المعاش 20% من قيمة الدواء.

وقالت اللجنة النقابية في مذكرة التفاوض إن المحالين إلى المعاش بعضهم لا يتجاوز معاشه 3000 جنيه ومع زيادة الاشتراك سيضطر الى الاستدانة لدفع قيمة اشتراك الرعاية الصحية التي اعتبرتها المذكرة حق العاملين على الشركة.

وطالبت المذكرة بإعادة دراسة الزيادة وتخفيض قيمة الاشتراك وعدم المساس بقيمة التغطية العلاجية وإلغاء تحميل العاملين والمحالين علي المعاش نسبة ٢٠% من قيمة الدواء.

وقالت المذكرة التي جاءت تحت عنوان، “حقنا في الصحة فرض علي شركتنا ونرفض زيادة الاشتراك”: إن الشركة المصرية للاتصالات زيادة اشتراك الرعاية الصحية ٥٠% (من ٢٥٠٠ لي ٣٧٥٠ جنيه).

وأضافت أن الزيادة مبالغ فيها وتقتطع زيادة المعاشات التى أقرتها الدولة خلال العام وأكثر فالمدير العام معاشة الشهري لا يتعدى 3000 جنيه  .

وطالبت المذكرة تحويل جزء من المخصص للمكافآت البالغة ٢٧٠ مليون جنيه إلى دعم لتمويل مشروع الرعاية الصحية

وأضافت المذكرة إذا نظرنا للخارجين علي المعاش من ٢٠١١ حتى اليوم سنجد الاتي:

دخل المحال علي المعاش الأغلبية لا يتجاوز ٣٠٠٠ جنيه.

ومنهم من يتلقي علاجا شهريا لأمراض مزمنة تتعدي ٢٠٠٠ جنيه شهريا واليوم سيدفع ٣٧٥٠ أي انه سيستدين ليدفع الاشتراك دون ان يلتفت الي متطلباته الأخرى في الحياة .كيف هذا بالله يحدث لناس افنوا حياتهم في سبيل رفعة الشركة؟.

إن ذلك يمثل مزيدا من الأعباء المعيشية عبئا جديدا عليهم، والمشكلة في عدم طرح بدائل واختيارات كافية ومصدر تمويل بدلا من تحميل العاملين والمحالين علي المعاش أعباء فوق أعبائهم.

وتابعت المذكرة إن هذا ممكن في ضوء الأرباح المحققة التي حققتها الشركة وللعاملين الدور الرئيسي في العملية الإنتاجية والخدمية.

 وأضافت المذكرة: مما سبق نرجو التكرم بإعادة الدراسة وتخفيض قيمة الاشتراك وعدم المساس  بقيمة التغطية العلاجية وإلغاء تحميل العاملين والمحالين علي المعاش بقيمة الدواء    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *