مذكرة من زوجة هشام فؤاد و27 صحفيا تطالب بتدخل النقابة لتوفير الرعاية الصحية له: يعاني من شرخ وقرحة وانزلاق غضروفي وقد يحتاج لجراحة

عشرات الصحفيين يعلنون تضامنهم بينهم النقيب يحيى قلاش و 4 أعضاء بمجلس النقابة

مديحة: أكتب إليكم لإعلامكم بما يتعرض له زميلكم بمحبسه

المذكرة: هشام أصيب بشرخ شرجي وتدهورت صحته وطبيب السجن  أوصى بجراحة حال عدم تحسن حالته خلال ٣ أسابيع

 كتب – فارس فكري

تقدمت الزميلة مديحة حسين زوجة الزميل الصحفي هشام فؤاد بمذكرة إلى نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة للتدخل بمنع تدهور صحته وتوفير الرعاية الصحية له.

وكشفت المذكر التي تقدمت بها اليوم وتضامن معها عشرات الصحفيين بينهم 4 أعضاء بمجلس النقابة عن إصابة هشام فؤاد بشرخ شرجي يستوجب الرعاية الطبية والجراحة العاجلة إذا لم يتسجب للعلاج لمدة 3 أسابيع.

كما كشفت المذكرة عن وضع الزميل هشام فؤاد في زنزانة واحدة من الإسلاميين عقابا له على دخوله في إضراب عن الطعام احتجاجا على تجاوز مدة حبسه الاحتياطي لمدة عامين وهي المدة القصوى في القانون ويكون إخلاء سبيله وجوبي دون إحالة إلى المحاكمة.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الصحفي هشام فؤاد فجر يوم 25 يونيو 2019، وحققت معه على القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة، والتي عرفت بعد ذلك باسم “قضية الأمل”.

وتجاوز فؤاد وباقي المتهمين في القضية العامين في الحبس الاحتياطي منذ القبض عليهم، فيما تقدم المحامون بطلبات لإخلاء سبيلهم منذ يوم 24 يونيو الماضي، إلا أنه جرى تجديد حبسهم 45 يوما.

وقالت المذكرة التي حصلت “درب” على نسخة ضوئية منها:

السيد الأستاذ/ ضياء رشوان

نقيب الصحفيين

الزملاء أعضاء المجلس

تحية طيبة

أكتب أليكم في ظل ما يعانيه زوجي الصحفي هشام فؤاد من مشاكل صحية في محبسه تستدعي التدخل العاجل إنقاذا لحياته والحفاظ على صحته.

فقد علمت مؤخرا وخلال جلسة محاكمته، بإصابته بشرخ شرجى، وبحسب طبيب السجن فقد حدد له فترة علاج ثلاثة أسابيع، وإذا لم تتحسن حالته خلالها لابد من إجراء جراحة عاجلة له.

ويعانى هشام من قرحة شديدة بالمعدة، كما يعانى من آلام الانزلاق الغضروفي والتى زادت فى الفترة الأخيرة بعد قيام إدارة السجن بنقله لزنزانة أخرى بعنبر الإسلاميين عقابا له على دخوله فى إضراب كلى عن الطعام احتجاجا على تجاوزه عامين بالحبس، وهي مدة حبسه احتياطيا المقررة قانونا على ذمة القضية رقم ٩٣٠ لسنة ٢٠١٩  المعروفة بتحالف الأمل.

 وكان هشام قد دخل في إضراب عن الطعام  بداية من يوم ١٠ يوليو الماضى، وحتى ٢٣ يوليو، وذلك بعد تدهور شديد فى حالته الصحية مازال يعاني منه حتى الآن. علما بأنه خلال فترة الإضراب عن الطعام لم يتم نقله للمستشفى، ولم يعاينه الطبيب، بل تم الاكتفاء بقيام ممرض بقياس الأكسجين والضغط فقط، مما عرض حياته للخطر.

أكتب إليكم لإعلامكم بما يتعرض لها زميلكم بمحبسه.

 كما أطلب من نقابة الصحفيين التى ينتمى إليها هشام فؤاد سرعة التدخل العاجل لدى الجهات الرسمية للحفاظ على حياته، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة له وتحسين ظروف حبسه.  

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مقدمة لسيادتكم

مديحة أحمد حسين

زوجة هشام فؤاد

وعضو نقابة الصحفيين

متضامنون:

يحيى قلاش – نقيب الصحفيين الأسبق

خالد البلشي – 5605

كارم محمود –  3338

خالد هيبة –  7376

محمود كامل – عضو مجلس النقابة

تامر هنداوي – ٧٧٢٥

هشام يونس – عضو مجلس النقابة

إبراهيم منصور

مصطفى البسيوني – 7792

محمد خراجة – عضو مجلس النقابة

فاطمة يوسف- ٢٦٥٠

حازم حسني –  9255

اكرام يوسف –  ٥٩٨٧

عمرو عبدالغني-  ٥٠٥٥

ساهر جاد –  ٦٨٤١

نادية مبروك ١٢٤٩٩

رضوان آدم ٧٤٠٧

دينا سمك

عمرو بدر

ايمان عوف –  10038

محمد سعد عبد الحفيظ  – عضو مجلس النقابة

هبة الله يوسف –  ٣٣٠٧

رشا ربيع –  ٨٩٧٤

خيرية شعلان

رامي إبراهيم

مني سليم- 9501

رشا عزب – ٧٧٤٥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *