مد أجل الحكم على 215 متهما في قضية “كتائب حلوان” إلى 28 يونيو

أجلت الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأحد، مد أجل الحكم على 215 متهما بينهم 162 متهما حضوريا في القضية رقم 4459 لسنة 2015 جنايات حلوان، والمقيدة برقم 321 لسنة 2015، والمعروفة إعلاميا بـ”كتائب حلوان” لجلسة 28 يونيو. 

كانت هيئة المحكمة قد قررت الجلسة الماضية بإحالة 10 متهمين للمفتي، وذلك على خلفية اتهامهم بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء. 

وتعود إحالة القضية إلى محكمة الجنايات إلى شهر فبراير 2015، مع استمرار حبس 125 متهما احتياطيا على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار بقية المتهمين الهاربين وتقديمهم للمحاكمة محبوسين. 

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.  

وقالت التحقيقات إن المتهمين استهدفوا القوات الأمنية بمحيط المدينة الجامعية لجامعة الأزهر، التي نتج عنها استشهاد 3 مجندين وإصابة 12 ضابط وفرد شرطة وأحد المواطنين، وإتلاف مركبتي شرطة، كما اتهمتهم بالتعدي على مسؤولي الأمن الإداري بالمدينة الجامعية، ما تسبب في 3 منهم وتخريب مبنى نقطة شرطة الحي العاشر، ومحاولة استهداف كوبري المشاة بطريق النصر باستخدام مفرقعات. 

وأضافت أن مجموعة أخرى من المتهمين ارتكبت وقائع تخريب 10 أبراج كهرباء ضغط عالي، و6 أعمدة كهرباء ضغط متوسط، ومحولي توزيع كهرباء، وغرفة للغاز، ما تسبب في أضرار مادية قيمتها 40 مليون جنيه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *