المخرج محمد دياب: شركات إنتاج عالمية تعتبر مصر ضمن «قائمة سوداء».. والسماح بتصوير الأفلام العالمية يحتاج قرارًا سياسيًا

قال المخرج محمد دياب، إنه فخور بتجربة فيلم «اشتباك»، مضيفًا: «فيلم اشتباك بعد شوية هيتم تقديره شويه وسيحظى بتقدير أكبر في المستقبل، مضيفًا: عمري ما عملت فيلم وهدفي فيه الاثارة واتأثر بالهجوم على شخصي وفخور بكل أفلامي. 

وتابع دياب، في حوار ببرنامج «حديث القاهرة»، على قناة «القاهرة والناس»، عن سبب الإحجام عن تصوير الأفلام العالمية في مصر: تصوير الأفلام العالمية في مصر يحتاج قرارا سياسيا، واللي ماشي على خطوات كويسة الآن هو السعودية ولازم يحصل مساندة للتصوير. 

وقال دياب: إن النجم أحمد مكي هو أول من عرفه على المخرج الكبير شريف عرفة وكانت نقطة فاصلة في حياته ثم كتب له فيلم الجزيرة، موضحا أنه لم يتخيل نفسه مخرجا في البداية. 

وأضاف: لما رحت لديزني وقلت لهم عايز أصور في مصر قالوا لى مصر في القائمة السوداء، والتصوير مش سهل لصعوبة الإجراءات، مؤكدا أن شركات إنتاج عالمية تعتبر مصر ضمن قائمة سوداء في تصوير الأفلام السينمائية العالمية، وأشار إلى أن الأردن والمغرب يستثمران في صناعة الأفلام العالمية على أراضيهما. 

كان المخرج محمد دياب كشف عن تقديمه لأول «سوبر هيرو» أو بطل خارق مصري في عمل هوليوودي، من خلال شخصية «ليلى» في مسلسله مون نايت. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *