مدحت الزاهد: نرحب برفع الحجب عن موقع “درب” ونتمنى أن تكون خطوة أولى في طريق إتاحة حرية التعبير

الزاهد: رفع الحجب جاء بعد أشهر من التواصل مع “الأعلى للإعلام” و “لجنة شئون الأحزاب”

كتب – أحمد سلامة

رحب مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالخطوة التي تم اتخاذها، اليوم السبت التاسع والعشرين من أبريل، برفع الحجب عن موقع “درب” الإخباري الناطق بلسان الحزب متمنيا أن يكون إجراء مستمرًا.
وأعرب الزاهد عن أمله في أن يكون رفع الحجب عن درب خطوة أولى تليها خطوات أخرى بإتاحة كل المواقع المحجوبة، لتكون بذلك دلالة قوية على الرغبة الجادة والحقيقية في انتهاج نمط مختلف يُعلي من قيمة حرية التعبير ويدعم الشأن الصحفي.
وأشار الزاهد إلى أن رفع الحجب -والذي تمنى أن يكون دائمًا- جاء بعد أشهر من مساعي تقنين الأوضاع والتواصل المستمر مع المجلس الأعلى للإعلام ولجنة شئون الأحزاب لاستيفاء الوضع القانوني وعودة الموقع للعمل بشكل طبيعي.
وتابع الزاهد نود أن نشير أيضًا إلى الدور الذي قامت وتقوم به الحركة المدنية الديمقراطية في التواصل مع الجهات المختصة، من أجل رفع الحجب عن كافة المواقع والتي كان من بينها موقع “درب”.
وكان خالد البلشي نقيب الصحفيين قد أخطر الحزب عقب انتخابه باعتذاره عن منصب رئيس تحرير الموقع مبديا رغبته في التفرغ بشكل كامل للعمل النقابي مع استمراره مستشارًا لتحرير موقع “درب”، تاركا الأمر للحزب لاختيار بديل له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *