مدبولي: الكميات المتوافرة من أدوية مواجهة كورونا كافية.. لا حاجة للتهافت على التخزين

طمأن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، المصريين بأن الكميات التي يتم توفيرها من الأدوية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وغيره من الأمراض، كافية، وأنه لا حاجة للتهافت على تخزين الأدوية من المواطنين.

وأطمأن مدبولي على توفير الأدوية الخاصة بمرض فيروس كورونا خلال الفترة من 1 إلى 14 يوليو الحالي، في إطار تأمين احتياجات المواطنين والدولة من المستحضرات الدوائية، من خلال التقرير على تنفيذ مؤسسات الدولة تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير أدوية مواجهة كورونا، وغيره من الأمراض.

وخلال التقرير، أشار المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، ورئيس أمانة الشئون الطبية بمجلس الوزراء حسام المصري، إلى أن أمانة الشئون الطبية تابعت ونسقت مع هيئة الدواء المصرية، برئاسة تامر عصام، بشأن الجهود المبذولة من الهيئة خلال هذه الفترة، لتوفير المستحضرات الدوائية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد.

وسلط رئيس أمانة الشئون الطبية بمجلس الوزراء، الضوء على الأدوية التي تم ضخها بالسوق المحلية عن طريق الشركات المختلفة، حيث تم توفير (1,023,543) عبوة ازيثرومايسين أقراص، و(169,632) زجاجة إزيثرومايسين شراب، و(1,893،726) عبوة باراسيتامول أقراص، و(900,000) زجاجة باراسيتامول شراب، و(2,260،117) شريط زنك أقراص، و(2,380,537) شريط فيتامين سي أقراص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *