الحكومة تؤكد عدم وقف العملات الورقية بالتزامن مع بدء إصدار «البلاستيكية» وتنفي خصم 50% من رواتب أصحاب الإجازات الاستثنائية

كتبت- مي سعيد

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، يوم الجمعة، وقف تداول العملات الورقية بالتزامن مع بدء إصدار العملات البلاستيكية، بعد أن تواصل من البنك المركزي المصري في هذا الشأن عقب تداول أنباء عن ذلك.

وأكد البنك المركزي أن إصدار العملات البلاستيكية فئة الـ10 جنيهات لن يلغي نظيرتها الورقية المتداولة حاليا، وشدد على أن القديمة سيظل لها قوة الإبراء حتى في وجود الفئة الجديدة، ويحق للمواطنين استخدامها بشكل عادي.

أيضا، نفت وزارة المالية خصم 50% من رواتب أصحاب الإجازات الاستثنائية في ظل أزمة كورونا، وأكدت أنه لا يتم توقيع أي خصومات على رواتب أصحاب الإجازات الاستثنائية الممنوحة لبعض العاملين بالدولة بموجب قرار رئيس الوزراء في ظل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائيى التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

كذلك نفت وزارة التعليم من خلال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الامتناع عن صرف حوافز المعلمين.

وأكدت وزارة التعليم انتظام صرف كافة الاستحقاقات المالية الخاصة بالمعلمين والموجهين بما في ذلك الحوافز طبقا للقواعد والقوانين المطبقة في هذا الشأن، وذلك في إطار حرص الوزارة على «الحفاظ على حقوق ومصالح جميع العاملين» بالمنظومة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *