قرابة 5 سنوات حبس.. الجنايات تجدد حبس القصاص ومتولي وخلف 45 يوما في قضايا مختلفة واتهامات واحدة “نشر أخبار كاذبة”

كتب- درب 

قررت محكمة جنايات إرهاب القاهرة، في جلستها المنعقدة، أمس الاثنين، تجديد حبس القيادي الحزبي محمد القصاص والمهندس حسام خلف والمحامي الحقوقي إبراهيم متولي، وذلك على ذمة قضايا متنوعة. 

ويواجه المتهمون اتهامات بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.  

وجاء تجديد حبس إبراهيم متولي على ذمة القضية رقم 786 لسنة 2020 حصر تحقيق أمن دولة عليا، حيث أكمل متولي 5 سنوات في الحبس الاحتياطي منذ القبض عليه في 2017 وحبسه على أكثر من قضية. 

فيما جاء تجديد حبس السياسي الحزبي محمد القصاص، الصادر في حقه حكما بالسجن 10 سنوات من محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ في اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويل هذه الجماعة. 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على القصاص في فبراير 2018 أي قبل أكثر من 4 سنوات ونصف، وظل رهن الحبس طوال هذه المدة حتى إحالة قضيته للجنايات والحكم عليه قبل أشهر من الآن. 

فيما أمرت المحكمة باستمرار حبس المهندس حسام خلف، على ذمة القضية رقم 58 لسنة 2020 حصر أمن دولة، وهو زوج السيدة علا القرضاوي الذي تم الإفراج عنها في ديسمبر 2021 فيما لازال زوجها رهن الاحتجاز. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *