مداخلة مفبركة لمجدي يعقوب على قناة الحدث.. ومقدم الحلقة لمقلد صوت جراح القلب: «دي 3 مرة أكلم حضرتك».. وقرار بوقف البرنامج (فيديو)

كتبت: ليلى فريد

أثارت المداخلة المفبركة للدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، مع برنامج بقناة الحدث الفضائية، العديد من ردود الفعل الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد معلقون أن الصوت واضح للجميع أنه مفبرك وبعيد عن نبرة يعقوب المقل في الظهور الإعلامي.

الفيديو المتداول على مواقع التواصل أظهر مقدمي البرنامج وهم يرحبون باتصال هاتفي مع شخص عرف نفسه بأنه جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب على الهواء مباشرة، ليفاجأ الجمهور بصوت مختلف عن صوت الجراح العالمي.

https://www.youtube.com/watch?v=fAH3Ka7b2C8&t=176s

وقال المذيع: معنا مداخلة حصرية من السير مجدي يعقوب، أنا فخور جدًا، دي بالنسبة ليا، دي 3 مرة أكلم حضرتك فيها، حضرتك أب لكل الشباب، أنت داعم دائمًا لكل الشباب.

وقال صاحب المداخلة: أنا اللي سعيد بيكم.. ناس محترمين وتشرفوا البلد.

بدوره أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قراره بإيقاف البرنامج عبر شاشة “الحدث اليوم”، وذلك كرد فعل على فبركة مكالمة هاتفية مع شخص أدعى أنه طبيب القلب العالمي مجدي يعقوب.

وجاء في البيان الذي نشره المجلس الأعلى للإعلام: “قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف برنامج الحياة أحلى على قناة الحدث اليوم، وإحالة المسؤولين بالقناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

وذكر أن لجنة الرصد بالمجلس تابعت قيام البرنامج ببث محادثة هاتفية كاذبة مع الدكتور مجدي يعقوب، أحدثت تضليلاً وتحايلاً وخرقاً للمصداقية المهنية التي يجب أن تعمل في إطارها مختلف وسائل الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *