محسن البهنسي: القبض على المحامي أسامة بيومي من منزله.. ويطالب النقابة بالتدخل لمعرفة مكان احتجازه

حملة الدفاع عن المحامين: أسامة بيومي حالته الصحية حرجة وتستدعي تواجده تحت رعاية خاصة

كتب- فارس فكري

قال المحامي محسن بهنسي إن قوات الأمن ألقت القبض على أسامة بيومي المحامي بالنقض مساء السبت الماضي وتم احتجازه في مكان غير معلوم ولم يعرض على النيابة حتى الآن.

وطالب البهنسي نقابة المحامين بالتدخل لمعرفة مكان احتجازه وسرعة عرضه على النيابة العامة وتمكن محام من الحضور معه وطمأنه أهله.

من جانيها طالبت حملة الدفاع عن المحامين نقابة المحامين بالتدخل سريعا لإخلاء سبيل المحامي أسامة بيومي خاصة أن حالته الصحية حرجة وتستدعي تواجده تحت رعايه خاصة.

وقال المحامي محسن البهنسي فيب تدوينة على حسابه على الفيسبوك: الأستاذ/ أسامة بيومى محام بالنقض، كان حاضر معانا متضامنا بجلسة زميل محامى محبوس إحتياطيا يوم الأربعاء الماضي بمعهد الأمناء بطرة، مشغول فقط بقضايا مكتبه وأسرته، تم القبض عليه بدون سبب مساء يوم السبت الماضى من منزله وإحتجازه فى مكان غير معلوم حتى الآن  ولم يعرض على نيابة أمن الدولة العليا ولا أى جهة تحقيق ويخشى عليه لكبر سنه.

وتابع أرجو من نقابة المحامين نقيبا ومجلسا فقط معرفة مكان إحتجازه وسرعة عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيق وتمكين محام من الحضور معه وطمأنة أهله.

وأضاف: وعلى الله حكايتنا بعد ذلك فى بقية الرواية اللى ملهاش آخر مع المحامين المدافعين عن قضايا الناس ، فهل نجد من يجيب؟! المحامى مش إرهابى ، والمحاماة مش جريمة ، وعشق وحب البلد مش محتاج برهان وكونى مصرى يكفينى

وتحت عنوان: الانتهاكات مستمره ضد المحامين بسبب واثناء تاديه عملهم قالت حملة الدفاع عن المحامين: قامت قوات الأمن بالقاء القبض علي الاستاذ أسامة بيومي من منزله في القاهره وتم اقتياده الي جهة أمنية غير معلومة وحتي الآن لم يتم عرضه علي اي جهة من جهات التحقيق أو بيان سبب القبض عليه

وأضافت: أن الحملة تطالب مجلس نقابه المحامين بالتدخل العاجل لدى سلطات الضبط والتحقيق باخلاء سبيل الزميل للقبض عليه دون مسوغ قانوني خاصه ان الحاله الصحيه للزميل المقبوض عليه حرجه وتستدعي تواجده تحت رعايه خاصه والحمله اذ تحمل مسئوليه  كل ما قد يتعرض اليه  الزميل من مخاطر قد تؤدي الي الاضرار بصحته او بجسده او حياته  لوزير الداخليه بصفته والنائب العام بصفته ومجلس نقابه المحامين العامه والفرعيه.

وأن الحملة إذ تثمن المبادرات الفرديه والجماعية التي تخرج من اعضاء الجمعيه العموميه لنقابه المحامين أو غيرها من مؤسسات المجتمع المدني القائمه عن الدفاع عن المواطنين عامه والمحامين خصوصا، إلا أنها تؤكد علي ان مجلس نقابه المحامين الحالي والمجالس السابقه تخلوا عن الدفاع عن المحامين المحبوسين والمسجونين عامة ومن قيدت حريتهم بسبب وأثناء تاديه عملهم خاصة مما ادى الي الانهيار المستمر لاحوال المهنة والعاملات والعاملين بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *