محام: نيابة أمن الدولة تجدد حبس الفنان التشكيلي أمير عبدالغني 15 يوما في اتهامه بـ«نشر أخبار كاذبة».. ونطالب بإخلاء سبيله

كتب- درب

قال المحامي ممدوح جمال، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت الثلاثاء، تجديد حبس الفنان التشكيلي أمير عبد الغني، لمدة 15 يوما على ذمة القضية رقم 1635 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا. 

وأضاف جمال عبر حسابه على “فيسبوك” أن المحامي أحمد عبداللطيف حضر وكيلا عن الدكتور حسام لطفي الممثل القانوني لنقابة الفنانين التشكيليين، حيث قدم حافظة مستندات تفيد بأن “الفنان المذكور يمتلك موهبة كبيرة وأنه حاصل على العديد من الجوائز كما أنه شارك في العديد من المحافل والمعارض الفنية”. 

وتابع أن “الزميل الحاضر” أكد للنيابة العامة انقطاع صلة الفنان المذكور بأي تيارات سياسية.  وطلب إخلاء سبيله بأي ضمان تراه النيابة. 

وتقدم جمال نيابة عن أسرة الفنان التشكيلي أمير عبد الغني بالشكر والامتنان لنقيبة الفنانين التشكيليين صفية القباني، وكذلك الممثل القانوني للنقابة الدكتور حسام لطفي عما قدموه من “دعم معنوي كبير للأسرة” و”اصرارهم على دعم الأسرة حتى إخلاء سبيل ولدهم وفلذة كبدهم”. 

وقال جمال إن فريق الدفاع يخاطب المسئولين عن اتخاذ القرار أن ينظروا بعين الرحمة إلى هذه الأسرة وأن يتدخلوا في سبيل تصحيح سوء الفهم، وإعادة الأمور إلى نصابها، والأمر بإخلاء سبيل عبد الغني.

وفي وقت سابق، كشف المحامي ممدوح جمال، عبر بيان مقتضب على حسابه، تفاصيل القبض على عبد الغني، قائلا إن أسرته كشفت عن القبض عليه منذ يوم 10 سبتمبر، وأن قوة أمينة اقتادته إلى مكان غير معلوم وظل على عدم تواصل مع أسرته. 

وأضاف جمال أن نيابة أمن الدولة العليا، وجهت له اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر وإذاعة اخبار كاذبة. 

وقال: “من المعلوم أن الفنان التشكيلي أمير عبد الغني عضو نقابة الفنانين التشكيليين وخريج كليه تربية فنية وله العديد من المساهمات والمعارض الفنية داخل مصر”. 

وناشد جمال النائب العام المصري، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي “للعمل على الإفراج عن الفنان التشكيلي حيث لم يسبق له ممارسة أي نوع من أنواع العمل السياسي وكان دائما فنه هو وسيلة التعبير الوحيدة عن آراءه وأفكاره، مؤمنين دوما أن الحوار الجدي هو السبيل الوحيد لرفع الظلم عن الكثير ممن تعرضوا لمثل تلك الأمور المشابهة، آملين ان يسمع القائمين على إدارة الملف أصواتنا وأن ترفع الظلم عن كاهل الفنان التشكيلي أمير عبد الغني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *