«خايفة على حياة أبويا».. ابنة صفوان ثابت بعد أول زيارة له في سجن بدر: حالته الصحية في تدهور

كتب – درب

أكدت مريم صفوان ثابت، ابنة رجل الأعمال صفوان ثابت،  بعد أول زيارة له بعد نقله إلى سجن بدر، أن الحالة النفسية والصحية لوالدها “في تدهور”، لافتة إلى أنها تخشى على حياته في السجن.

وقالت ابنة رجل الأعمال المحبوس منذ نحو سنتين، عبر “فيسبوك” مساء الثلاثاء: “في أول زيارة لبابا بعد نقله لسجن بدر، أنا مصدومة وخايفة على حياة أبويا”، لافتة إلى أن “أحواله النفسية والصحية في تدهور”.

وأضافت: “دة كله فوق الحبس الانفرادي والعزلة التامة ومنعه من التريض”. 

وتابعت “المروحه شغالة ٢٤ ساعة وبابا بردان حتي باللبس الشتوي” و”النور النيون مفتوح ٢٤ ساعه، مش عارف الليل من النهار و مش بينام” و”كاميره ٢٤ ساعه ! شئ غير آدمي” و”سحبوا منه  حتى المصحف”.

وقالت ابنة رجل الأعمال صفوان ثابت، في ختام منشورها، إن والدها “رفض كل الاكل اللي جبناه ومع الاسف رجعني به”

وفي ديسمبر 2020، ألقت قوات الأمن القبض على صفوان ثابت، مالك شركة “جهينة” للألبان، وقررت نيابة أمن الدولة حبسه على ذمة القضية رقم 865 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا. 

ووجهت النيابة لـ ثابت اتهامات بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها، والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات، عبر ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات. 

وعقب القبض على صفوان ثابت، قررت مجموعة “جهينة” تعيين نجله سيف ثابت رئيسا لمجلس إدارة المجموعة. وفي فبراير 2021 ألقت قوات الأمن أيضا القبض على سيف من منزله بالجيزة، ووجهت له اتهامات بالإرهاب.

وطالبت مريم صفوان ثابت، في وقت سابق السلطات المصرية بالإفراج عن والدها وشقيقها سيف، بعد فترات حبس اقتربت من سنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *