محام: النقض تقضي بإلغاء الحكم على 105 متهمين في “مظاليم وسط البلد” وتحدد 7 ديسمبر 2020 لنظر الموضوع

كتب- حسين حسنين

قال المحامي سامح سمير، إن محكمة النقض، في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين، أصدرت حكمها بنقض وإلغاء الحكم الصادر في القضية المعروفة إعلاميا باسم “مظاليم وسط البلد”.

وأضاف سامح، أن القرار شمل جميع المتهمين الذين تقدموا بالنقض وعددهم 105 متهمين، فيما قررت المحكمة تحديد جلسة 7 ديسمبر 2020 لنظر الموضوع بنفسها.

يذكر أن محكمة النقض في جلستها بتاريخ 20 يناير الماضي، قد قضت بقبول الطعن رقم 15776 لسنة 89 قضائية (قضية مظاليم وسط البلد)، وقررت إعادة محاكمتهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة في 26 مارس من العام الماضي قد قضت بمعاقبة الطاعنين و126 متهم آخرين بالسجن لمدد تتراوح بين العام والثلاث سنوات ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة عام عما هو منسوب إليهم من اتهامات الاشتراك في تجمهر وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص واستعراض القوة وببراءتهم من تهم القتل والشروع في القتل.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قد قضت في 26 فبراير 2017 بمعاقبة الطاعنين غيابيا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة عام قبل أن يقوم الطاعنين بالطعن على الحكم الغيابي بإعادة الإجراءات وإعادة محاكمتهم مرة أخرى

وتعود أحداث القضية إلى 25 يناير 2014 عندما ألقت القبض على عدد 227 مواطن ومواطنة بالتزامن مع الذكرى الثالثة لثورة يناير من أمام نقابة الصحفيين ومحيط وسط البلد وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم في القضية سالفة البيان واحالتهم الى المحاكمة الجنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *