كورونا عالميا: 600 ألف إصابة في 4 أيام مقابل 500 ألف شفاء وتراجع نسبة الوفيات.. ومصر تسجل أكثر من 75 ألف إصابة

كتب- حسين حسنين

ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم، إلى حوالي 11 مليونا و580 ألف مصابا، منذ بداية الجائحة في إقليم ووهان الصيني يناير الماضي وانتقاله إلى باقي دول العالم.

وبحسب الأرقام الرسمية، جاءت أعداد الوفيات عند حوالي 537 ألف وفاة، بنسبة 4.6% من إجمالي الإصابات، ما يعد تراجعا ملحوظا في نسبة الوفيات بعد أن كانت قد وصلت في بعض الأحيان إلى حدود الـ7%.

وعن حالات الشفاء، ارتفعت أعداد المتعافين إلى حوالي 6 ملايين و553 ألف حالة، بنسبة بلغت 56.6%، وهي أعلى نسبة شفاء وصل إليها العالم منذ شهور.

وانخفضت نسبة الوفيات من إجمالي الحالات المنتهية لتصل لـ8% بعد أن كانت وصلت في بعض الأحيان إلى 21% مقابل 92% حالات تتماثل للشفاء، ما يعني زيادة أعداد المتعافين مقابل الوفيات.

أما عن الحالات السارية، فسجل العالم 1% فقط من إجمالي المصابين الحاليين حالات حرجة أو شديدة، بينما 99% من المصابين حالتهم بسيطة أو مستقرة.

وتصدرت أمريكا أعداد المصابين حول العالم بتسجيلها ما يزيد عن 2 مليون و980 ألف إصابة، و132 ألف حالة وفاة، تليها البرازيل بمليون و600 ألف مصاب وأكثر من 64 ألف وفاة.

ومحليا، أعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، عن خروج 623 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 20726 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو الماضي فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 75253 حالة من ضمنهم 20726 حالة تم شفاؤها، و3343 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *