محامي د. عبد المنعم أبو الفتوح يكشف “مفاجأة”: سقط عنه الحبس منذ 11 شهرا بعد توقف الجنايات عن تجديده وعدم التصديق على حكم سجنه 

كتب- درب 

كشف المحامي أحمد أبو العلا ماضي، محامي الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب “مصر القوية”، عما أسماه “مفاجأة” فيما يتعلق بحبس د. أبو الفتوح، ما يستوجب الإفراج الفوري عنه. 

وقال أبو العلا، إن الدكتور أبو الفتوح “سقط عنه الحبس منذ 11 شهرا”، خاصة بعد توقف محكمة جنايات إرهاب القاهرة عن نظر جلسات تجديد حبسه في قضيته منذ أكتوبر 2022، إلى جانب عدم التصديق على حكم سجنه 15 سنة منذ الحكم عليه. 

وأضاف أبو العلا: “تقدمت اليوم بالطلب رقم 49369 لسنة 2023 عرائض المكتب الفني للنائب العام لإخلاء سبيل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فورًا وجوبياً لسقوط حبسه وتوقفه منذ 11 شهرًا في 5 أكتوبر 2022 بالقضية المحبوس على ذمتها ولعدم التصديق على الحكم الصادر ضده في القضية الأخرى بوصفها جناية أمن دولة طوارئ لإحالته مفرجاً عنه فيها”. 

وتابع المحامي في بيان مقتضب كشف خلاله تفاصيل حالة حبس أبو الفتوح: “وهو ما يعني أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح محبوس منذ 11 شهرًا دون أي سند قانوني، ويستوجب إطلاق السراح”. 

وتجاوز الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح 5 سنوات و4 أشهر في الحبس منذ القبض عليه في فبراير 2018 وحبسه احتياطيا على أكثر من قضية، حتى إحالته للمحاكمة والحكم عليه بالسجن 15 عاما. 

ويواجه د. أبو الفتوح والمتهمين في قضيته ومن بينهم محمد القصاص ومعاذ الشرقاوي، اتهامات بتأسيس وإدارة كيان على خلاف القانون. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *