مجهولون يعتدون بماء نار على مدير مستشفى بالغربية.. وعضو بمجلس الأطباء: أصيب بحروق من الدرجة الثانية والثالثة (تفاصيل)

د. محمد الأكشر: الطبيب تحت الملاحظة بوحدة الحروق بمستشفى كفر الزيات.. وأصيب بقرحة في العين وتورم بالجفن نتيجة الحروق

منى مينا: حادث إجرامي بشع.. ووفد من الأطباء يزوره.. وعضو بأطباء الغربية: نطالب بتغليظ عقوبة الاعتداء على الأطقم الطبية والمنشات الصحية

كتب- عبد الرحمن بدر

تعرض الدكتور محمد جابر، مدير مستشفى المنشاوى بطنطا، لاعتداء بمادة حارقة من قبل مجهولين، وذلك أثناء عودته من عيادته بدائرة قسم ثاني طنطا، وتم نقله للعلاج بوحدة الحروق بمستشفى كفر الزيات العام لتلقي العلاج بعد إصابته بحروق من الدرجة الثانية والثالثة، وتحقق النيابة والجهات الأمنية في ملابسات الحادث.  

وقال الدكتور محمد الأكشر، عضو مجلس نقابة الأطباء لـ”درب”، إن حالة الطبيب مطمئنة ومستقرة حتى الآن، وأنه اطمئن بنفسه إلى أن عينه اليسرى سليمة لاقتراب الحروق منها، وعنده قرحة في العين وتورم في الجفن.

وأكد أنه يعاني من حروق من الدرجة الثانية والثالثة، وأن حالته الصحية بشكل عام مطمئنة، لكنه لا يعرف موعد خروجه من المتشفى حتى الآن.

وأضاف الأكشر أن الاعتداء حدث أثناء نزوله من عيادته، وأن النيابة والشرطة يتولون التحقيق في الجانب الجنائي بالقضية، وأن النيابة انتقلت منذ قليل لأخذ أقواله.

وعلقت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة على الواقعة قائلة: “حادث إجرامي بشع، محتاجين نطمن من زملائنا في نقابة الغربية على حالة زميلنا ..يا رب يتماثل للشفاء في أسرع وقت”.

وقال الدكتور جرجس رزق الله، عضو مجلس نقابة أطباء الغربية، إن مجهولين ألقوا مادة حارقة (مياه نار) على الدكتور محمد جابر مدير مستشفي المنشاوى بطنطا أرجوعه من عيادته الكائنة بدائرة قسم ثاني طنطا مما عرضه لحروق بالوجه من الدرجة الثالثة، وتم حجزه بمستشفى كفر الزيات العام لتلقي العلاج.

وأضاف: “انتقلت على الفور قوات الشرطة المقدم أحمد الحجار، رئيس مباحث قسم ثاني طنطا في حضور مجدى أبوحسين، محامي نقابة الأطباء، بتكليف من مجلس نقابة أطباء الغربية، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 2760 لسنة 2021 جنح ثاني طنطا.

وقال رزق الله: “نطالب المجلس التشريعى سرعة تغليظ عقوبة البلطجة والاعنداء على الأطقم الطبية والمنشات الصحية”.

بدورها أدانت نقابة أطباء الغربية الواقعة، وقالت في بيان لها اليوم، إنه قام وفد من نقابة أطباء الغربية والنقابة العامة لأطباء مصر بزيارة عاجلة لمركز الحروق والجراحات التكميلية بمستشفى كفر الزيات العام وذلك للاطمئنان على الدكتور محمد جابر مدير مستشفى المنشاوي العام متمنين له الشفاء التام والعاجل.

لافتة إلى أنه شارك في الوفد كل من الدكتور محمد الأكشر، عن النقابة العامة، والدكتور جرجس رزق الله، والدكتور محمد موسى عن نقابة الغربية.

كان اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم ثان طنطا، عن بلاغ بقيام مجهولين بإلقاء مياه نار على وجه الدكتور محمد جابر وإصابته بحروق في الوجه.

وانتقلت الأجهزة الأمنية، إلى محل البلاغ وتبين قيام شخصين مجهولين بإلقاء مادة حارقة مياه نار على مدير مستشفى المنشاوي العام، أثناء نزوله من عيادته الخاصة بدائرة قسم ثان طنطا، وجرى نقله إلى المستشفى لإسعافه وتقديم أوجه الرعاية الطبية له .

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات حول ظروف وملابسات الحادث، وسرعة ضبط الجناة وتولت التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *