رسالة من المدرس الأزهري رضا عبدالرحمن بمحبسه: ثقتي في الله كبيرة وأدعوه أن يفرج همي.. يكفيني أنه يعلم أنني مظلوم

رضا في رسالته: أنا بخير رغم الصعوبات الطبية والنوم.. وأملي أن يتم الإفراج عني في التجديد العاشر السبت القادم

كتب – أحمد سلامة

نشر شريف منصور، منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لجنة حماية الصحفيين، رسالة من ابن عمه المدرس الأزهري رضا عبد الرحمن قال فيها يقول إنه بخير رغم الصعوبات الطبية والنوم.. معربا عن أمله في أن يتم الإفراج عنه يوم السبت القادم، في التجديد العاشر له بالحبس الاحتياطي لمدة 15 يومًا.

وقال عبدالرحمن في رسالته “طبعا توجد صعوبات في العيش هنا ومشاكل صحية ومشاكل في النوم وعدم الراحة، ولكن في كل الأحوال أقلو الحمد لله رب العالمين وأملي في ربنا جل وعلا كبير فهو القادر على كل شئ وهو القادر على أن ينهي هذه المحنة في أسرع وقت ويكفيني أن الله جل وعلا يعلم أني برئ ومظلوم”.
وأضاف “ثقتي في رحمة ربي عزوجل بلا حدود، أدعوه ليلا نهارًا أن يفرج همي”.

وفي 15 يناير الجاري، قررت نيابة أمن الدولة بكفر صقر، تجديد حبس المدون القرآني رضا عبد الرحمن علي 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 3418 لسنة 2020 جنح أمن الدولة طوارئ.

كان قد تم القبض على عبدالرحمن من منزله يوم 21 أغسطس الماضي، بعد صدور قرار ضبط وإحضار له بناءً على تحريات الأمن الوطني، ويواجه رضا عبد الرحمن تُهم: الانضمام إلى جماعة داعش الإرهابية، تبني أفكار تكفيرية والترويج لتلك الأفكار بطريقة غير مباشرة عن طريق الأوراق التنظيمية التي تم ضبطها داخل مسكنه.

وكانت مؤسسة حرية الفكر والتعبير قد أصدرت تقريرًا في 14 يناير عن القضية بعنوان ” معتقد غير مباح.. تقرير عن حبس المدون القرآني رضا عبد الرحمن”، طالبت فيه النائب العام بإخلاء سبيل رضا عبد الرحمن وحفظ التحقيقات معه.

ووفقا للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، قالت مصادر من عائلة عبد الرحمن، إن قوات الأمن ألقت القبض على رضا في 22 أغسطس 2020 هو و7 آخرين من أقاربه، كلهم ينتمون إلى عائلة أحمد صبحي منصور، الأستاذ السابق بجامعة الأزهر والمفكر المعروف بتبنيه مذهب القرآنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *