متحدث وزارة الري: مفاوضات سد النهضة لم تسفر عن توافق لليوم السابع على التوالي.. وغدا اجتماع اللجان الفنية والقانونية

كتب- فارس فكري

قال المهندس محمد السباعي المتحدث الرسمي لوزارة الري والموارد المائية إن المفاوضات بين مصر وإثيوبيا والسودان حول أزمة سد النهضة والمستمرة لليوم السابع على التوالي بوساطة الاتحاد الإفريقي لم تنتهي إلى توافق حتى الآن بين الدول الثلاث.

وأضاف السباعي في بيان أصدره اليوم الخميس  أن الوزراء استعرضوا مناقشات اللجان الفنية والقانونية والتى عُقدت يوم الثلاثاء 7 الماضي والتى كانت تهدف إلى محاولة تقريب وجهات النظر بشأن النقاط الخلافية فى كلا المسارين.

كما استعرض الوزراء الخطاب الوارد من جنوب إفريقيا والذى يطالب الدول الثلاث بإعداد تقرير منفصل لكل دولة على حده عن تقدم المفاوضات حتى الآن يُرفق مع تقرير سرد للوقائع (Factual Report) تقوم بإعداده دولة جنوب إفريقيا، على أن يتم تقديم التقرير النهائي يوم 13 يوليو الحالي إلى جنوب إفريقيا بوصفها الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى.

وأكد البيان أنه حتى الآن لم يتحقق ثمة أى توافق بين الدول الثلاث في أى من النقاط الفنية أو القانونية حيث استمرت الخلافات بين الدول الثلاث.

وقد توافق الوزراء على أن يتم غداً الجمعة عقد اجتماعات لجان الفنية والقانونية مرة أخرى ويُعقد السبت المقبل اجتماعات لكل دولة على حدة مع المراقبين بينما يُعقد يوم الأحد اجتماعات للوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *