نائب محافظ القاهرة تستعرض مشروع تطوير “مسار آل البيت”: تم الموافقة على قبول كافة أعمال المشاركة المجتمعية

كتب – أحمد سلامة

عرضت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية مشروع تطوير مسار آل البيت في اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة.

وأكدت عبد المنعم أنه تم الموافقة على قبول كافة أعمال المشاركة المجتمعية من بعض البنوك ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى مع عرض الموضوع على اللجان المختصة لتقدير المدة الزمنية للإعلان وكذا إرسالها للجهات المختصة للموافقة عليها.

وأضافت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن من ضمن مقترحات التطوير الخاصة بالمسار مقترح تطوير شارع عبد المجيد اللبان ويتمثل في إعادة التأهيل العمراني للشارع لأنه يعتبر المحور الرئيسي لسير المركبات “الطفطف” لعمل جولة لمسار آل البيت والتي تربط بين مسجد السيدة زينب والسيدة نفيسه والسيدة عائشة.

وأشارت إلى أنه سيتم إعادة تصميم الساحة المجاورة لمسجد السيدة زينب بناحية شارع بورسعيد، مضيفة أن المسار يبدأ من مسجد السيدة زينب وينتهي عند مسجد السيدة عائشة.

وأوضحت نائب محافظ القاهرة أنه تم التنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في دعم هذا المشروع.. مؤكدة أنها تتابع كافة المراحل الجاري تنفيذها من قبل الوزارات الأخرى التي قامت بتنفيذ بعض مراحل التطوير بها و الجهات التي تتبعها مثل مشروع تطوير مسجد السيدة عائشة التابع لوزارة الأوقاف ومشروع متنزة الخليفة التابع لوزارة الإسكان بالإضافة إلى شارع عبد المجيد اللبان الذي سوف يتولى رصفه وتطويره حي الخليفة وأيضا تطوير مسجد السيدة رقية الذي قامت به وزارة الاسكان، وشبكة خفض المنسوب وقد قامت بتنفيذه شركة الصرف الصحي.

يذكر أن مسار آل البيت يربط بين مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة عائشة مرورًا بباقي مزارات آل البيت بشارع الخليفة وأيضًا بآثار تاريخية هامة مثل مسجد بن طولون و متحف جاير اندرسون مرورا بقبة شجر الدر وكذلك متنزه الخليفة ومسجد السيدة نفيسة ومسجد السيدة رقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *