متحدث الوزراء: لم تتوقف مباحثاتنا مع صندوق النقد الدولي.. ونبحث مع الصندوق موعد محدد للمراجعة

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مباحثات مصر مع صندوق النقد الدولي لم تتوقف، لافتا إلى أن المباحثات والمفاوضات جارية لتحديد موعد محدد للمراجعة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء في مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” عبر قناة “صدى البلد” مساء الثلاثاء، إن المباحثات مع صندوق النقد الدولي لم تتوقف، مضيفا أن “المباحثات سارية، والبرنامج والمفاوضات أو المباحثات جارية لتحديد موعد للمراجعة التي تم تأجيلها من قبل. 

وأضاف سعد أن “البرنامج لم يتوقف هو فقط النقطة التي نتباحث حولها حاليا الاتفاق على موعد محدد للمراجعة التي من المنتظر أن تتم”.

وتابع: “نطمئن الجميع أن البرنامج لم يتوقف.  أول ما نتوافق على موعد مقترح للمراجعة وفد الصندوق هيجي ويراجع ويقوم بعمله كالمعتاد”.

وبسؤاله أن عودة البرنامج ستكون بـ”الشروط القديمة أم هناك تعديلات، قال السفير نادر سعد إن “المباحثات هي اللي هتوضح ده”، لافتا إلى أن “التواصل قائم وده بحد ذاته شيء جيد، والطرفين حريصين على إنجاح البرنامج”.

وتترقب مصر تحديد موعد المراجعة الأولى لبرنامجها مع صندوق النقد الدولي لتحصل على الشريحة الثانية من القرض بقيمة 347 مليون دولار.

وكان من المفترض أن تتم المراجعة الأولى في مارس الماضي، لكنها تأخرت بسبب استكمال بعض المتطلبات مع الصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *