متحدث التعليم ينفي وجود 119 طالبا في فصل واحد: صورة قديمة لمدرسة فترتين بالقليوبية.. ويضم حاليا 65 إلى 75 طالبا

كتب- درب 

نفى شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، حقيقة القائمة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بوجود 119 طالبا في أحد المدارس بالقليوبية. 

وقال زلطة، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد”: “منشور قديم في مدرسة الشهيد عبد الله عيسوي الابتدائية بإدارة الخانكة التعليمية بالقليوبية، لأن المدرسة تعمل بنظام الفترتين صباحية ومسائية”. 

وأضاف زلطة: “تم توزيع كثافة الطلاب على الفصول والرقم غير صحيح ويتم تداوله مثل كافة المنشورات مع بداية العام الدراسي، وتقليل الكثافات في الفصول واضح في المدرسة في الفترتين صباحية ومسائية والفصل تصل كثافته ما بين 65 إلى 75 طالبًا”. 

وتابع، أن اليوم شهد بدء أول أيام العام الدراسي على مستوى الجمهورية بإجمالي 59 ألف مدرسة، وعدد طلاب حوالي 25 مليون طالب، موضحًا أن اليوم الأول سار بشكل جيد ومن المؤكد أن هناك تحديات وعقبات تواجهنا ولكن هناك عزم وإصرار وتوجيهات واضحة لمواجهة أي مشكلة وإزالة أي عقبات في المدارس ومعالجتها بشكل كامل. 

وكانت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قد تداولت منشورات بقائمة أسماء تضم 119 طالبا في فصل دراسي واحد، ما نفته الوزارة في بيانها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *