متابعون لصفحة «الصحة» يطالبون بإعلان أماكن الإصابات والوفيات الجديدة بكورونا: انشروها من حقنا نعرف لنطمئن

كتب – عبد الرحمن بدر

طالب متابعون على صفحة وزارة الصحة على “فيس بوك”، بإعلان أماكن تواجد الإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، وأكدوا ضرورة نشر معلومات عن الأماكن التي ظهرت فيها الحالات لأخذ الاحتياطات اللازمة، وقال متابعون إن المعرفة حق لجميع المواطنين في هذه الظروف التي تمر بها البلد لمنع نشر الشائعات، وحتى يطمئن الجميع.

وقال حساب بيتر عزت: “ربنا معاكم ويقويكم عندي اقتراح بسيط موقع تفاعلي بوجود الحالات المصابة في المحافظات هيزود حرص الناس ويقلل النزول للشارع جدا”.

وقال حساب يوسف أحمد على صفحة الوزارة: “طب ع الأقل قول المحافظات اللى فيها الحالات الجديدة …عشان الناس تاخد بالها”.

وفي ذات السياق قال حساب مصطفى عزت: “رجاء تصنيف الحالات علي حسب المحافظات، التشديد على القطاع الخاص أو خفض العمالة على الأقل ٥٠% بالقطاع الخاص”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 74 حالة.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات وهم: مواطنة تبلغ تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاماً.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد هو 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *