قصة إغلاق مستشفى الشروق بالهرم بشكل مؤقت لتعقيمها بعد إصابة أحد أطبائها بفيروس كورونا (بيان وفيديو)

البداية فيديو لطبيب بمستشفى بولاق حول مريض مصاب منقول لهم.. وبيان للشروق يؤكد سلبية تحاليل أطباء بولاق  

كتب- إسلام الكلحي

أعلنت مستشفى الشروق الخاصة، بالهرم، يوم الأحد، إصابة أحد أطبائها بفيروس كورونا المستجد (Covid-19).

وقالت مستشفى الشروق في بيان صحفي، إنه «بعد عمل التحاليل للطاقم الطبي تبين إصابة طبيب بالعناية المركزة بفيروس كورونا Covid-19 من مريض».

وأضافت أن المستشفى قررت في ضوء ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة «إغلاق المستشفي بشكل مؤقت كإجراء احترازي وتعقيمها بشكل كامل حفاظاً على أرواح المواطنين والطاقم الطبي».

بيان عاجلبعد عمل التحاليل للطاقم الطبي تبين إصابة طبيب بالعناية المركزة بفيروس كورونا Covid-19 من مريض ولذلك وبالتنسيق…

Geplaatst door ‎مستشفي الشروق‎ op Zondag 22 maart 2020

وكانت الأيام الماضية قد شهدت انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، لفيديو بثه شخص يدعى أحمد كامل، قال إنه طبيب يعمل في العناية المركزة بمستشفى بولاق الدكرور،  ويشير خلاله إلى أن المستشفى استقبلت مريضا قادما من مستشفى الشروق، مصابا بفيروس كورونا، لكن المستشفى الخاصة لم تذكر ذلك في تقريرها عن حالة المريض.

وأضاف كامل أن أهل المريض، الذي كان مصابا بجلطات في المخ، أفادوا أن سبب نقله هو عدم قدرتهم على توفير تكلفة المستشفى الخاص. لكن أحد زملائه في المستشفى اشتبه في إصابة المريض بفيروس كورونا، فخاطبوا طواريء وزارة الصحة، والحميات، لكن المريض توفي، قبل الرد عليهم وثبت بعد سحب عينة منه إصابته بفيروس كورونا.

وتحتفظ درب بالفيديو كاملا لعرضه على الجهات المختصة للتحقق مما ورد به من تفاصيل

وكانت مستشفى الشروق قد ذكرت في بيان صحفي يوم السبت إنه «بمجرد توقيع الكشف الطبي علي مريض يعاني من ارتفاع بضغط الدم وتليف بالكبد وجلطات بالمخ اشتبه في إصابته بفيروس كورونا Covid-19 وتم تحويله إلى أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وتم التواصل الفوري مع وزارة الصحة والتي بدورها قامت بالإجراءات المتبعة وإجراء التحاليل اللازمة».

وأضافت أنه «بعد التواصل مع وزارة الصحة افادت باتباع البروتوكول وإجراء التحليل لكل من تعامل مع المريض من الطاقم الطبي ويتم ذلك حالياّ بالتنسيق مع وزارة الصحة وليس كل من تردد على المستشفي».

وتابعت: «دورنا كمستشفي ككافة المستشفيات بجمهورية مصر العربية استقبال جميع المرضي والتزاماً منا بالاجراءات يقوم فريقنا الطبي فوراً بتحويل اَي حاله يتم الاشتباه بها وذلك للحد من انتشار الفيروس وحماية المترددين عاى المستشفى وجميع اهل المنطقه الكرام».

بيان هام جداًنحيط سيادتكم علما وانطلاقا من ايماننا الكامل بالشفافية انه بمجرد توقيع الكشف الطبي علي مريض يعاني من…

Geplaatst door ‎مستشفي الشروق‎ op Vrijdag 20 maart 2020

وبعد ساعات من هذا البيان، قالت مستشفى الشروق في بيان مقتضب: «نؤكد سلبية جميع عينات الطاقم الطبي بمستشفي بولاق الدكرور»، دون تمهيد أو توضيح سبب قيامها بهذا الإجراء لأطباء المستشفى الحكومي.

نؤكد سلبية جميع عينات الطاقم الطبي بمستشفي بولاق الدكرور.

Geplaatst door ‎مستشفي الشروق‎ op Zaterdag 21 maart 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *