مبروووك.. الإفراج عن زياد أبوالفضل وشادي سرور وشيماء سامي

كتب – أحمد سلامة

قال مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي إنه تم، مساء اليوم الأحد، الإفراج عن الناشط زياد أبوالفضل و”اليوتيوبر” شادي سرور وشيماء سامي.

وحسب حزب العيش والحرية، في بيانات سابقة، فقد “تم إخفاء زياد قسريا لمدة 13 يومًا حتى ظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا وحُبس احتياطيا على ذمة القضية 1739 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، ووجهت له اتهامات الاشتراك مع جماعة إرهابية في ممارسة أنشطتها وبث الأخبار الكاذبة”.

وتم إخلاء سبيل شيماء سامي في ثاني قضاياها بعد إخلاء سبيلها في وقت سابق على ذمة القضية رقم 535 لسنة 2020، قبل أن يتم تدويرها على ذمة القضية الجديدة لسنة 2021.

وواجهت شيماء اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وفي ديسمبر من عام 2019، أمرت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، بحبس “اليوتيوبر” شادي سرور العائد من الولايات المتحدة 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة نشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

كما وجهت النيابة المصرية لسرور اتهامات بارتكاب جرائم “مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقي التمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر غير المرخص، واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *