الأرصاد تُحذر: ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة من اليوم حتى الخميس المقبل بسبب منخفض جوي صحراوي بشرق ليبيا

كتب: عبد الرحمن بدر

حذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، مع وجود أتربة وشوائب عالقة نهارا، كما تنخفض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية كافة.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد من اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، ثم تعاود التراجع مرة أخرى من يوم الخميس.

وأوضح أن درجات الحرارة تصل على القاهرة لـ 33 درجة على القاهرة، على أن تكون ذروة الارتفاع يوم الثلاثاء والأربعاء، لافتًا إلى أن فارق درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى 12 درجة.

وتابع شاهين أن الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة سببه منخفض جوي صحراوي بشرق ليبيا يؤثر على المناطق الغربية، يمتد تأثيره إلى القاهرة والوجه البحري والمناطق الجنوبية، لافتًا إلى أن المنخفض الجوية يتسبب في نشاط رياح مثير للأتربة خاصة على المناطق الغربية والسواحل الشمالية والوجه البحري.

وحذر مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس بشكل كبير خلال الفترة الحالية حيث تنخفض درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *