مبروووك.. أول صور لـ خالد صادق وعبد الرؤوف خطاب «على الأسفلت» بعد تنفيذ قرار العفو الرئاسي

أطلقت السلطات المصرية، السبت، سراح المهندس خالد صادق، والمهندس عبد الرؤوف خطاب، تنفيذا للقرار الجمهوري ٣٢٩ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية. 

ونشرت شيماء المقدم، زوجة المهندس خالد صادق، الذي كان محبوسا في قضية أحداث مجلس الوزراء، مساء السبت، أول صورة لزوجها بعد الإفراج عنه، وكتبت عبر حسابها على موقع “فيسبوك”: “خالد عالأسفلت يا بشر”.

ويشار إلى أن المهندس خالد صادق، تم القبض عليه في أغسطس من العام 2021، أي بعد 10 سنوات من أحداث مجلس الوزراء، وتمت وقتها إعادة الإجراءات في المحاكمة التي انتهت في فبراير 2022 بالسجن 7 سنوات.

أيضا، نشر أقارب المهندس عبدالرؤوف عضو اللجنة المركزية بحزب التجمع التقدمي وأمين الحزب بمدينة نصر، صورا له بعد تنفيذ قرار العفو عنه، السبت.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجمعة، قرارا بالعفو عن 7 من السجناء السياسيين، هم: الزميل هشام فؤاد، والباحث أحمد سمير، والفنان طارق النهري، وأشرف قاسم أحمد، وعبد الرؤوف خطاب حسن هطاب، وطارق محمد المهدي صديق، وخالد عبد المنعم صادق صابر.

وكانت سلطات سجن طرة أطلقت السبت أيضا، سراح الزميل هشام فؤاد،  الباحث أحمد سمير سنطاوي، والفنان طارق النهري بموجب قرار العفو الرئاسي.

يذكر أن حزاب وقوى سياسية طالبت مؤخرًا بتصفية ملف المحبوسين على ذمة قضايا نشر، وقضايا سياسية، وفتح المجال العام. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر خلال إفطار الأسرة المصرية في نهاية شهر رمضان الماضي، إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي للنظر في أوضاع وظروف المحبوسين.  

ويشمل التشكيل الجديد للجنة، عضوية المحامي طارق العوضي، النائب طارق الخولي، النائب محمد عبد العزيز، كريم السقا، والقيادي العمالي كمال أبو عيطة.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *