شوقي: امتحانات الثانوية العامة المقبلة إلكترونية لكافة الطلاب.. وسنعلن القرار النهائي بشأن الطلاب في المستشفيات والسجون قبل نهاية العام

عبد الرحمن بدر

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، استكمال العملية التعليمية خلال جائحة كورونا، سواء كان الطلاب يواصلون تعليمهم من المنزل أو من المدارس.

وقال الوزير في حسابه على (فيس بوك): “قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تكون امتحانات الثانوية العامة القادمة إلكترونية لكافة الطلاب النظاميين وطلاب الخدمات وكذلك طلاب المنازل”.

وأضافت: “ستقدم الوزارة الحلول التقنية لتيسير امتحان طلاب المنازل إلكترونيا، وسوف توفر لهم قاعات الامتحانات المعدة تقنيا وأجهزة تابلت أثناء الامتحانات، وذلك توخيا لتحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع”.

وتابعت: “أما طلاب الإعادة والطلاب في المستشفيات والسجون فهذا أمر تتم مناقشته حاليا، وسنعلن القرار النهائي بشأنه قبل نهاية العام بإذن الله”.

وفي سياق قريب قال شوقي خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه (الحكاية) على قناة «mbc مصر»: “كلنا لازم نعمل كدة ويبقى ده هدفنا إننا نكمل السنة، وإن يبقى فيه تقييم، وإن ولادنا يكملوا دراستهم تحت أي ظرف ويبقى فيه استفادة”.

وحول عدم الاتجاه لإجراء أبحاث الكترونية للطلاب هذا العام، كما حدث العام الماضي بسبب كورونا، أوضح: لأن أسئ استخدامها، ولذلك لن يكون هناك أبحاث، رغم أن الهدف منها والفكرة رائعة، عملناها بمنطق إننا نستفيد، لكن إذا كان هذا سيخل بالأمر ونسئ استخدامها، فلن نقوم بها.

وقال وزير التعليم: “فكرة التعلم والتقييم ورادة عند ناس كتير، لكنهم ليسوا من يروجون لهذا، أو من اتجهوا لشراء أبحاث وهكذا، ولن نكرر الكثير، من يريد أن يتعلم فيلتعلم وسيجد تعليما وتقييما، من لايريد فليجد طريقه وميشوش على الباقي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *