ماليزيا: لن نعترف بالعقوبات الأحادية الجانب على الداعمين للجماعات المسلحة في فلسطين

كتب – أحمد سلامة

قالت ماليزيا، الثلاثاء، إنها لن تعترف بالعقوبات الأحادية الجانب وفق قانون أمريكي مقترح لفرض عقوبات على الداعمين الأجانب للجماعات المسلحة في فلسطين.

وقال رئيس الوزراء أنور إبراهيم في رد برلماني إن مشروع القانون المقترح لن يؤثر على ماليزيا إلا إذا ثبت أنها تقدم دعما ماديا لحماس أو الجهاد الإسلامي.

في سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنّ إسرائيل ستتولّى لفترة غير محدّدة “المسئولية الأمنية الشاملة” في قطاع غزة بعد الحرب التي تشنها حاليا على القطاع.

وقال نتنياهو في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، مساء الاثنين، إن “إسرائيل ستتولى، لفترة غير محددة، المسئولية الأمنية الشاملة في غزة، مضيفا أنه “عندما لا نتولى هذه المسئولية الأمنية، فإن ما نواجهه هو اندلاع إرهاب حماس على نطاق لا يمكننا تخيله”، على حد زعمه.

وأكد نتنياهو أنه “لن يكون هناك وقف إطلاق نار – وقف إطلاق نار شامل – في غزة من دون إطلاق سراح أسرانا”، معتبراً أنه “في ما يتعلّق بوقف إطلاق النار لفترات قصيرة – ساعة هنا وساعة هناك – فهذا أمر سبق وأن حصل فعلاً”، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية

وأوضح أن إسرائيل ستدرس “فترات توقف تكتيكية صغيرة” في القتال في غزة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية أو السماح بخروج الأسرى الذين تحتجزهم “حماس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *