ماكرون: فرنسا في حالة حرب لمواجهة كورونا.. وغلق الحدود وتقليل الانتقالات وتعليق فواتير المياه والغاز والكهرباء والإيجارات

إغلاق الحدود الفرنسية مع الاتحاد الأوربي ومنطقة شنجن لمدة 30 يوما  باستثناء “الفرنسيين الموجودين في الخارج

كتب – باسل باشا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إغلاق الحدود الفرنسية مع الاتحاد الأوربي ومنطقة شنجن من ظهر اليوم الثلاثاء لمدة 30 يوما ، باستثناء “الفرنسيين الموجودين حاليا في الخارج” الذين يريدون العودة إلى فرنسا.

“نحن في حالة حرب” .. قال إيمانويل ماكرون ، خلال خطابه المتلفز اليوم الثلاثاء 16 مارس 2020 ، عن سلسلة جديدة من الإجراءات لاحتواء وباء فيروس كورونا.

كما قرر ماكرون “تعليق فواتير المياه و الغاز و الكهرباء والإيجارات “. ووعد “بضمان الدولة” 300 مليار لقروض البنوك للشركات. مشيرا غلى أن الشركات التي تواجه صعوبات لن يدفعوا شيئًا ، لا الضرائب ولا اشتراكات الضمان الاجتماعي

وقرر الرئيس الفرنسي “تخفيض الرحلات الداخلية إلى حد كبير لمدة 15 يومًا على الأقل” بداية من ظهر الثلاثاء ، “للحد من الاتصال قدر الإمكان” ومحاربة انتشار فيروس كورونا في فرنسا.

وعلى الصعيد السياسي، أعلن رئيس الجمهورية تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات البلدية المقرر إجراؤها يوم الأحد ، وتعليق جميع الإصلاحات الجارية ، بما في ذلك المعاشات التقاعدية.

– يجب تخفيض السفر بشكل كبير لمدة خمسة عشر يوما على الأقل من ظهر الثلاثاء “للحد من الاتصال قدر الإمكان” ومحاربة انتشار الفيروس التاجي في فرنسا.

– لن يكون من الممكن “الخروج على أصدقائك أو الذهاب إلى الحديقة” ، و “يجب أن تقتصر استخدام وسائل النقل على الاستخدامات الضرورية للغاية” ، “لرعاية نفسك” ، أو القيام بالتسوق ، أو “الذهاب إلى العمل عند العمل من مسافة بعيدة” و”أي انتهاك لهذه القواعد سيتم معاقبة من يقوم به”.

– وأعلن ماكرون إغلاق الحدود مع الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن من ظهر اليوم الثلاثاء لمدة 30 يوما ، باستثناء “الفرنسيين الموجودين حاليا في الخارج” الذين سيتمكنون من العودة إلى فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *