أسبانيا تؤمم جميع مستشفياتها الخاصة طوال فترة مواجهة كورونا: وضع الخدمات الصحية الخاصة تحت السيطرة العامة

الاستعانة بطلاب الطب في السنة الرابعة في إسبانيا في مساعدة الخدمة الصحية في البلاد

كتب – باسل باشا

أعلنت الحكومة الإسبانية تأميم جميع المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية الخاصة في البلاد في أحدث خطوة لمكافحة انتشار فيروس كورونا. وأعلنت وزارة الصحة في حكومة بيدرو سانشيز يوم الاثنين أنها ستضع جميع مقدمي الخدمات الصحية الخاصة في إسبانيا ومنشآتهم تحت السيطرة العامة مع استمرار انتشار COVID-19 في السيطرة على البلاد.

وأعلن وزير الصحة الإسباني سلفادور إيلا عن هذه الخطوة ، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان. وقالت إيلا أيضًا إن طلاب الطب في السنة الرابعة في إسبانيا سيُطلب منهم مساعدة الخدمة الصحية في البلاد ، حسبما أفادت صحيفة بوليتيكو ، في حين يتعين على الشركات القادرة على إنتاج المعدات الطبية الاتصال بالحكومة.

تعد إسبانيا واحدة من الدول الأكثر تضررا خارج الصين ، وقد اتخذت حكومتها عددا من الخطوات الاستثنائية في محاولة لمكافحة انتشار الفيروس التاجي.

أعلنت الحكومة الأسبوع الماضي حالة الطوارئ الوطنية ، وأغلقت المدارس والأماكن العامة وأخبرت المواطنين أنه لا يمكنهم مغادرة المنزل إلا للذهاب للعمل أو شراء الضروريات مثل الطعام والأدوية. وقال سانشيز “إن حكومة إسبانيا ستحمي جميع مواطنيها وستضمن ظروف الحياة المناسبة لإبطاء الوباء بأقل قدر ممكن من الإزعاج”.

كما أغلقت مدريد – عاصمة إسبانيا – المطاعم والحانات ومعظم المتاجر – باستثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات. تستخدم السلطات الطائرات بدون طيار لمراقبة تحركات مواطنيها. تم تسجيل 9191 حالة إصابة بالفيروس في إسبانيا حتى يوم أمس الاثنين ، ووصل عدد الوفيات إلى 309 حالة.

لقراءة أصل الخبر

https://www.businessinsider.com/coronavirus-spain-nationalises-private-hospitals-emergency-covid-19-lockdown-2020-3?r=US&IR=T&fbclid=IwAR0bf0TAN5SYrJkuiPMXcG3wHd_FlRmFsITC12cQqvDxg7ctsbbaJomiUNU

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *