ليسيكو تغلق مصنعها ببرج العرب بعد إصابة عاملين بـ«كورونا» وتقول: العمل يجب أن يستمر.. والمواقع الأخرى لا تزال قيد التشغيل

الشركة: العمل يجب أن يستمر قدر الإمكان لحماية أعمال عملائنا وضمان استمرارية ليسيكو تجاريا وماليا

كتبت- كريستين صفوان

أعلنت شركة ليسيكو مصر، يوم الثلاثاء، إغلاق مصنعها للصناعات الخزفية بمدينة برج العرب الجديدة، لمدة 14 يوما، وذلك بعد إصابة اثنين من العاملين، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت ليسيكو في بيان لبورصة مصر، صدر الثلاثاء، إنه تم «ابتداءً من اليوم إغلاق المصنع لمدة أسبوعين، مع إعادة الموظفين إلى منازلهم للعزل الذاتي قبل العودة إلى عمليات الإنتاج، وذلك اتباعاً لإرشادات الطب الوقائي بوزارة الصحة».

وأشار البيان إلى أن جميع مواقع الإنتاج الأخرى لا تزال قيد التشغيل، لافتة إلى أن «ليسيكو الخزفية» تمثل حوالى 35% من الطاقة الإنتاجية للمجموعة من الأدوات الصحية.

وتوقعت ليسيكو «توقف طفيف» في تلبية احتياجات العملاء نتيجة الإغلاق، نظراً لكون الشركة التابعة تمثل نحو 35 بالمائة من إنتاج الأدوات الصحية للمجموعة، فضلاً عن مستويات الإنتاج الحالية وتباطؤ الطلب بالفعل على المنتجات.

وقال بيان الشركة، إن العمل يجب أن يستمر قدر الإمكان فى إطار هذه الظروف المتغيرة لحماية أعمال عملائها وضمان استمرارية ليسيكو على المستويين التجارى والمالى أثناء وبعد أزمة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن مجلس الوزراء، قرر استثناء المصانع والعاملين من حظر التجوال، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، يوم الثلاثاء، استمرار العمل بقرار استثناء المصانع وتحركات العاملين بها من قرار حظر الحركة، موضحا أن قرار الحظر لا يهدف إلى التسبب في عرقلة عمليات الإنتاج والتصنيع.

وأشار مدبولي، خلال تفقده مصنع “جنرال موتورز مصر”، إلى ضرورة حماية العاملين في المواقع، واستمرار العمل بما يضمن دوران عجلة نمو الاقتصاد المصري واستقرار واستدامة معدلات النمو في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *