بشرى سارة| بالأسماء.. “أمن الدولة” تلغي تدابير 8 متهمين في 4 قضايا سياسية وتخلي سبيلهم بضمان محل الإقامة

كتب- حسين حسنين

قال محامون، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت في جلساتها المنعقدة اليومين الماضيين، إلغاء التدابير الاحترازية عن عدد من المتهمين في قضايا سياسية، وإخلاء سبيلهم بضمان محل الإقامة.

وشملت قرارات النيابة، إلغاء تدابير “أحمد محمد رجب” في القضية رقم 1739 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، وإخلاء سبيله بضمان محل إقامته.

ويواجه المتهمون في هذه القضية، والمعروفة إعلاميا باسم “قضية مكملين 2″، اتهامات بنشر أخبار وبيانات كاذبة لتشويه سمعة مصر، إساءة استخدام وسائل التواصل، مشاركة جماعة إرهابية أغراضها.

بينما شمل قرار النيابة في القضية 585 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، إلغاء التدابير الاحترازية عن 3 متهمين، وهم أسامة فاروق عويس رمضان، هاشم سعيد رمضان إسماعيل، أحمد صبري السيد أحمد.

وفي القضية 1175 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، قررت النيابة إلغاء تدابير “سعيد شعبان محمد بدري”، واستمرار إخلاء سبيله بضمان محل الإقامة، بعد فترة أشهر من قرار فرض التدابير عليه.

أيضا قررت النيابة إلغاء التدابير عن 3 متهمين في القضية رقم 800 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، بعد فترة من إخلاء سبيلهم مع تدابير تقتضي زيارة القسم أسبوعيا.

والمتهمون في القضية الذين شملهم قرار النيابة هم، محمد علي حسن سعودي، كمال الدين عبد التواب جمال الدين عبد الجواد، وأخيرا أحمد محمود عبد الفتاح محمد.

وعلى الرغم من اختلاف القضايا ووقائع وظروف القبض، إلا أن جميع المتهمين في القضايا يواجهون اتهامات مشابهة وفق قانون الإرهاب.

وتتنوع الاتهامات بين مشاركة أو الانضمام لجماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها غير المشروعة بمخالفة الدستور والقانون، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، نشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *