لن يعودوا للمكاتب أبدا.. “تويتر” يسمح لموظفيه بالعمل من المنزل مدى الحياة

محمود هاشم

أخبر موقع “تويتر” موظفيه بإمكانية عملهم من المنزل مدى الحياة، حال رغبتهم في ذلك، حيث تتطلع الشركة نحو المستقبل بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، في أول قرار من نوعه في العالم لشركة من عمالقة التواصل الاجتماعي؟

وأكد الموقع، في بيان له، نجاح إجراءات العمل من المنزل خلال فترة الإغلاق، مؤكدا في الوقت ذاته أنه ستسمح للعمال بالعودة إلى المكتب إذا اختاروا موعد إعادة فتحه.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركتا  Google و Facebook السماح لموظفيهما بالعمل من المنزل حتى نهاية العام، في سياق إجراءات التباعد الاجتماعي والحد من انتشار الفيروس.

وأوضح “تويتر” أن الأشهر القليلة الماضية أثبتت إمكانية القيام بهذا العمل، لذلك إذا كان الموظفون في وضع يسمح لهم بالعمل من المنزل، ويريدون الاستمرار في ذلك إلى الأبد، فسوف يحقق رغبتهم، ووصف أحد خبراء الابتكار الرقمي القرار بأنه “لحظة حاسمة للعصر”.

ورحب الموقع في الوقت ذاته بالراغبين في العودة إلى مكتب Twitter ، مع اتخاذ عدد من الاحتياطات الإضافية، حيث توظف الشركة التي يوجد مقرها في سان فرانسيسكو أكثر من 4 آلاف شخص عبر مكاتبها العالمية، وقد سمحت للموظفين بالعمل من المنزل منذ مارس مع توقعات بعدم إعادة فتح مكاتبها قبل سبتمبر المقبل.

وقالت الأستاذ الزائر في كلية الصحافة بجامعة ستوني بروك، سريناث سرينيفاسان، إن القرارات المتخذة تعد “أخبارا تحدد ماهية العصر”.

وأضاف: “قد لا يأخذ بعض الناس هذا الأمر على محمل الجد، لكن يمكننا أن نتعلم الكثير حول مرونة مكان العمل، كان هناك تصور بأن العمل من المنزل يقلل الإنتاجية، وأن الحضور في المكتب أكثر أهمية”، واستطرد: “لكن الناس يثبتون أن بإمكانهم أن يكونوا أكثر إنتاجية وأن ينجزوا المهام من المنزل، كثيرون يقولون إنهم يعملون بجد أكثر داخله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *