أرقام وإحصائيات الـ10 ألاف مصاب كورونا في مصر: تراجع نسب الوفيات لـ5.3% والشفاء 23% من إجمالي المصابين

كتب- حسين حسنين

تجاوزت مصر، الـ10 ألاف مصاب بفيروس كورونا، بعد تسجيل وزارة الصحة والسكان لـ347 حالة جديدة، في تقريرها اليومي عن الإصابات ليلة أمس الثلاثاء، حيث سجلت رسميا 10093 حالة.

وإلى جانب الحالات الجديدة، أعلنت الوزارة في بيانها اليومي أيضا، وفاة 11 مريضا، وشفاء 154 حالة وخروجهم من مستشفيات العزل، لترتفع بذلك أعداد الوفيات إلى 544 حالة، والشفاء إلى 2326 حالة.

وبحسب الأرقام الرسمية المعلنة، تراجعت نسبة الوفيات في مصر إلى 5.3% بعد أن وصلت في بعض الأوقات إلى أكثر من 7.5%، فيما جاءت نسبة الشفاء لتمثل حوالي 23% من إجمالي أعداد المصابين.

وتشهد أعداد الإصابات اليومية تراجعا ملحوظا خلال الأيام الخمس الماضية، بعد أن شهد يوم 8 مايو تسجيل أعلى نسبة إصابة على الإطلاق بـ495 حالة إصابة جديدة.

فيما ظل يوم 28 ابريل هو الأعلى في عدد الوفيات حتى الآن، حيث شهد تسجيل 22 حالة وفاة، ومنذ ذلك الحين تتراوح أعداد الوفيات اليومية بين 9 إلى 21 حالة وفاة.

ومن حيث الترتيب، جاءت مصر في الترتيب الثاني على مستوى أفريقيا في عدد الإصابات بعد جنوب أفريقيا صاحبة الـ11 ألف و350 حالة، فيما جاءت في الترتيب الأول على مستوى القارة من حيث عدد الوفيات.

ويحل في الترتيب الثاني من حيث أعداد الوفيات، الجزائر صاحبة الـ515 حالة وفاة، ولكن من حيث النسبة مقابل العدد الإجمالي للإصابات، مازالت الجزائر على رأس عدد الوفيات بـ8.4%.

ومن حيث الترتيب العالمي، حلت مصر في المركز الـ46 من حيث عدد المصابين، بينما فيما يتعلق بالوفيات جاءت في الترتيب الـ30، بينما جاءت في الترتيب رقم 64 من حيث عدد تحاليل الكشف عن كورونا بـ90 ألف تحليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *