للمرة الأولى.. طائرات “غير معلومة الجنسية” تلقي مساعدات غذائية في شمال غزة  

وكالات  

ألقت عدة طائرات، الأربعاء 28 فبراير 2024، مساعدات غذائية “محدودة” للفلسطينيين شمال قطاع غزة، للمرة الأولى منذ بداية الإبادة الإسرائيلية في 7 أكتوبر 2023. 

وأفاد مراسل وكالة الأناضول نقلا عن شهود عيان ومصادر محلية، بأن “طائرات غير معلوم جنسيتها حلقت في أجواء قطاع غزة وألقت لأول مرة منذ بداية الإبادة، عشرات من صناديق المساعدات الغذائية على محيط المستشفى الإندونيسي ببلدة جباليا شمال القطاع المحاصر”، كما ألقت الطائرات شحنة ثانية في منطقة حديقة “الجندي المجهول” بحي الرمال غرب مدينة غزة. 

وأوضحت المصادر أن المساعدات التي نزلت عبر المظلات كانت “محدودة للغاية”، في ظل ظروف كارثية يعاني منها سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني. 

وأمس الثلاثاء، أعلن الجيش المصري في بيان عن مشاركة قطر وفرنسا في عملية إنزال جوي شاركت فيها مصر والأردن والإمارات لتقديم مساعدات لقطاع غزة الذي يشهد حربا إسرائيلية منذ 7 أكتوبر الماضي. 

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما. 

وخلَّفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية؛ مما استدعى مثول إسرائيل، للمرة الأولى منذ عام 1948، أمام محكمة العدل الدولي؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية”​​​​. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *