ارتفاع حصيلة “شهداء المجاعة” من أطفال غزة إلى 6 

وكالات  

أعلن متحدث وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أشرف القدرة، مساء الأربعاء، ارتفاع حصيلة “شهداء المجاعة” من الأطفال إلى 6، بعد وفاة طفلين في “مجمع الشفاء الطبي” بمدينة غزة، نتيجة الجفاف وسوء التغذية. 

جاء ذلك في بيان نقلته منصات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بعد ساعات من إعلان مدير “مستشفى كمال عدوان” شمال قطاع غزة حسام أبو صفية، وفاة 4 أطفال خلال الأيام الماضية في المستشفى بسبب سوء التغذية والجفاف. 

وقال القدرة: “ارتفاع حصيلة شهداء المجاعة بين الأطفال إلى 6 شهداء نتيجة الجفاف وسوء التغذية، بعد استشهاد طفلين في مجمع الشفاء الطبي”. 

وطالب القدرة، المؤسسات الدولية بـ”التحرك الفوري لمنع الكارثة الإنسانية” في شمال قطاع غزة، المحاصر من الاحتلال الإسرائيلي، وأضاف: “المجتمع الدولي أمام اختبار أخلاقي وإنساني لوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة”. 

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت حركة “حماس” إن استشهاد أطفال بسبب الجفاف وسوء التغذية بمستشفى “كمال عدوان” يعد “إخفاقا دوليا في حماية الإنسانية”. 

وفي 19 فبراير الجاري، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من أن الارتفاع الحاد في سوء التغذية بين الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات في قطاع غزة يشكل “تهديدا خطيرا” على صحتهم، خاصة مع استمرار الحرب المدمرة. 

وخلال الحرب على غزة أخرجت إسرائيل 31 مستشفى عن الخدمة بالقصف والتدمير والحرمان من الإمدادات الطبية والوقود، كما استهدفت 152 مؤسسة صحية جزئيًا، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي.​​​​​​​ 

ومنذ 7 أكتوبر2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *