لعنة التدوير.. “أمن الدولة” تحقق مع هيثم محمدين في قضية جديدة بعد يوم من إخلاء سبيله في القضية المحبوس على ذمتها منذ 22 شهرا

عايدة سيف الدولة: قولنا بلاش نكتب ولا نفرح إلى أن يبقى على الأسفلت.. ولكن فوجئنا بإنه نزل على قضية جديدة بعد إخلاء السبيل

كتب- حسين حسنين

قالت حركة “الاشتراكيون الثوريون”، إن المحامي الحقوقي العمالي، هيثم محمدين، جرى تدويره على ذمة قضية جديدة، بعد يوم من قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيله بتدابير احترازية على ذمة القضية المحبوس على ذمتها منذ مايو 2019.

وفي 13 مايو 2019، ألقت قوات الأمن القبض على المحامي هيثم محمدين أثناء قضائه فترة التدابير الاحترازية، واختفى 3 أيام، ثم ظهر في نيابة أمن الدولة للتحقيق معه على ذمة القضية رقم 741 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

ومنذ ذلك الحين وهو رهن الحبس الاحتياطي بتهمة بث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، ومشاركة جماعة مع العلم والترويج لأغراضها.

وكتبت حركة “الاشتراكيون الثوريون”، في بيان مقتضب على حسابها الرسمي بـ”فيسبوك”: “بعد حصوله على إخلاء سبيل أمس، تدوير المناضل هيثم محمدين على ذمة قضية جديدة وتجديد حبسه.. الحرية لهيثم محمدين”.

من جانبها، استنكرت الدكتورة عايدة سيف الدولة، مؤسسة ومديرة مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، تدوير هيثم محمدين وإعادة حبسه مجددا بعد قرار إخلاء سبيله بيوم واحد.

وقالت عايدة سيف الدولة: “أمس هيثم حصل على إخلاء سبيل بعد ما قرب على سنتين في السجن في ثالث اعتقال، قلنا بلاش نكتب ولا نفرح لحد ما يبقى على الاسفلت، ولكن اليوم نزل النيابة على قضية جديدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *