رفض استئناف الناشطة السعودية لجين الهذلول على حكم إدانتها بتهمة “التخابر”

أعلنت أسرة الناشطة السعودية لجين الهذلول أن المحكمة الجزائية المتخصصة في المملكة رفضت الاستئناف الذي تقدمت به الناشطة المدافعة عن حقوق المرأة، والتي قضت 1001 يوم في السجن قبل أن يطلق سراحها في الشهر الماضي،  واستهدف الاستئناف الذي تقدمت به لجين صيغة الحكم والإدانة الصادرة بحقها، بجانب المطالبة برفع حظر السفر.

وفي ديسمبر، قضت محكمة في العاصمة السعودية الرياض بسجن الناشطة السعودية البارزة لمدة 5 سنوات وثمانية أشهر مع وقف تنفيذ عامين وعشرة أشهر بعد إدانتها بتهمة محاولة إلحاق الضرر بالأمن القومي والسعي لخدمة أجندة خارجية داخل المملكة العربية السعودية “التخابر”.

وغردت لينا الهذلول، شقيقة لجين، تعليقا على قرار رفض استئناف شقيقتها بالقول إن القاضي أكد الحكم الأول، ما يعني اعتبار بريطانيا والاتحاد الأوروبي وهولندا ” كيانات إرهابية”، والاتصال بها كان “عملا إرهابيا”.

ونشرت الناشطة السعودية لجين الهذلول، أمس الثلاثاء، تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، مشيرة إلى أن اليوم سيكون حافلا، دون أن تذكر صراحة ما تقصده.

وكتبت لجين الهذلول في تغريدتها كلمة “غدا” باللغات العربية والإنجليزية والإسبانية، مع صورة “GIF” لشخصية كرتونية تُشبه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من مسلسل الرسوم المتحركة الساخر “Our Cartoon President”، الذي تم بثه عام 2018 على شبكة “شوتايم”.

ولم تذكر لجين الهذلول صراحة ما تقصده بما سيحدث، بينما كشفت شقيقتها لينا الهذلول أنه سيكون يوم جلسة المحكمة لنظر الاستئناف الذي تقدمت به لجين بعد إطلاق سراحها.

والثلاثاء الماضي، قدمت لجين الهذلول إلى محكمة الاستئناف طلبا “للاعتراض على تفسير التهم والإدانة المبنية عليها” و”طلب رفع حظر السفر عنها وعن أسرتها”، وفقا لما ذكرته شقيقتها، وذلك بعد إطلاق سراحها في 10 فبراير الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *