لدفع الحركة السياحية.. مصر تقرر إجراء تسهيلات جديدة في إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول

وصول عدد الجنسيات في منظومة الحصول على التأشيرة السياحية بالمنافذ المصرية أو إلكترونيا إلى 78 جنسية حول العالم
منح تأشيرات سياحية بمنافذ الوصول لأكثر من 180 جنسية للحاصلين على تأشيرات سارية من دول انجلترا أو أمريكا أو اليابان أو نيوزيلاندا أو دول تشينجن

أعلنت وزارة السياحة والآثار، مساء الخميس، عن تسهيلات جديدة في إجراءات الحصول على التأشيرات السياحية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة وتشجيع العديد من السائحين من الجنسيات المختلفة على زيارة مصر.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، إلى منح تأشيرات سياحية بمنافذ الوصول لأكثر من 180 جنسية شريطة وجود تأشيرة سارية ومستخدمة لدول كل من إنجلترا- أمريكا – تشينجن “الاتحاد الأوروبي”- اليابان – نيوزيلاندا، على جواز السفر. 

كما بلغ عدد الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونياً، 78 جنسية حول العالم، مع وجود تسهيلات أخرى خاصة لبعض الجنسيات الإضافية في حالة الوصول المباشر الى مدينتي شرم الشيخ وطابا شريطة أن يكون معهم تذكرة ذهاب وعودة وحجز للإقامة وبطاقة إئتمانيةCredit Card   أو ما يغطي إقامتهم في مصر.

ووفقا للبيان، من المقرر أن يبدأ تطبيق هذه الإجراءات من يوم الجمعة ١ إبريل ٢٠٢٢.  ويأتي ذلك بعد عقد اجتماعات مكثفة مع كافة الجهات المعنية بالدولة خلال الأسابيع القليلة الماضية للمناقشة والتنسيق فيما يخص اتخاذ هذه الإجراءات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *