لجلسة 17 مارس.. تأجيل نظر تجديد حبس يحيى حسين عبدالهادي وعبير الصفتي وأمير عيسى في قضيتين مختلفتين

كتب- حسين حسنين

قال المحامي الحقوقي خالد علي، إن محكمة الجنايات بالقاهرة، أصدرت عدة قرارات، اليوم الأربعاء، بتأجيل جلسات تجديد حبس عدد من المتهمين في قضايا سياسية، جميعها لجلسة 17 مارس الجاري.

وأضاف علي، من بين الصادر في حقهم قرارات بالتأجيل، الناشطة عبير الصفتي، عضوة حزب “العيش والحرية” – تحت التأسيس –، على ذمة القضية رقم 671 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

وتواجه الصفتي في القضية، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأفكارها، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر وإذاعة بيانات ومعلومات وأخبار كاذبة.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الصفتي أثناء توجهها إلى مسقط رأسها بمحافظة كفر الشيخ، بعد رفضها المشاركة الجبرية في الاستفتاء على الدستور ابريل 2019.

وأيضا قررت تأجيل تجديد حبس “أمير عيسى” على ذمة القضية نفسها. أيضا قررت الجنايات بحسب المحامي خالد علي، تأجيل محاكمة الدكتور يحيى حسين عبد الهادي.

وقررت النيابة، حبس المهندس يحيي حسين عبد الهادي و24 متهم آخرين، 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى قضية تنظيم “اللهم ثورة” والانضمام لجماعة محظورة.

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية، اتهامات بالانضمام لجماعة أنشأت خلافا لأحكام القانون تعمل على منع مؤسسات الدولة من أداء عملها، والإعداد والتخطيط لارتكاب أعمال عنف خلال شهري يناير وفبراير، واستغلال ذكرى ثورة 25 يناير للقيام بأعمال تخريبية ونشر الفوضى في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *