لا إصابات.. حريق هائل في بيروت جراء انفجار مولد كهرباء والأضرار المادية «ضخمة»

اندلع حريق هائل بمنطقة زقاق البلاط في العاصمة اللبنانية بيروت جراء انفجار مولد كهرباء امتد ليطال خزانين للمازوت و٦ سيارات و٣ شقق سكنية ومتجر، وذلك دون وقوع إصابات.

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في بيروت جراء هذا الحريق، فيما هرعت سيارات الدفاع المدني والإسعاف لموقع الحادثة.

وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني في بيان عبر صفحتها على موقع فيسبوك السيطرة على حريق مولد كهرباء وخزانين للمازوت و٦ سيارات و٣ منازل ومتجر في زقاق البلاط.

وأضاف البيان أن عناصر من الدفاع المدني تمكنوا بمؤازرة من فوج إطفاء بيروت في تمام الساعة ٠٨:٣٠ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٧ يونيو 2023 من إخماد الحريق الذي شب جراء انفجار مولد كهرباء وامتد ليطال خزانين للمازوت و٦ سيارات و٣ شقق سكنية ومتجر في زقاق البلاط – بيروت.

ووفقا للبيان “اقتصرت الأضرار على الماديات”، وأشار موقع صحيفة النهار اللبنانية إلى أن الأضرار المادية “ضخمة”. لكن موقع قناة “الحرة” الأمريكية أفاد بتعرض شخص لصعقة كهربائية تمت معالجتها على الفور، دون تسجيل أي إصابات أخرى جراء الحريق.

هذه ليست المرة الأولى التي ينفجر فيها مولد كهربائي في لبنان، وهو بلد يعتمد أغلب سكانه على هذه الأجهزة الخاصة لتوليد التيار الكهربائي.

ويعد قطاع الكهرباء من القطاعات المتداعية في لبنان منذ عقود اعتاد خلالها اللبنانيون على دفع فاتورتين مقابل الحصول على التيار الكهربائي، واحدة للدولة وأخرى لأصحاب المولدات التي تعوض نقص إمدادات الدولة.

لكن الانهيار الاقتصادي الذي بدأ منذ 2019 فاقم المشكلة بشكل مهول، ولم تعد مؤسسة كهرباء لبنان الرسمية قادرة على تأمين الكهرباء إلا لساعتين في اليوم كحد أقصى، فيما السلطات عاجزة عن استيراد الوقود الكافي لتشغيل معامل الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *