النيابة العامة تقرر حبس مقاول عقار سيدي بشر المنهار 4 أيام على ذمة التحقيق

كتب – أحمد سلامة

قررت النيابة العامة في الإسكندرية، الثلاثاء، حبس “هاني ج.”، 40 عامًا، المقاول المسئول عن أعمال التعلية التي جرت بعقار سيدي بشر، المنهار، دون ترخيص، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، وذلك بعد ضبطه نفاذًا لقرارها، حيث توصلت تحريات المباحث إلى قيامه بأعمال بناء 4 شقق في الطابق الأخير الـ14 رغم صدور قرار بإزالته.

وانتشلت فرق الإنقاذ التابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، جثة ثالثة لشخص يدعى “عبدالله.ي.م”، وذلك بعد 9 ساعات من انتشال جثة “حمدي.ال.أ” 40 عامًا، من أسفل أنقاض العقار المنهار في شارع خليل حمادة، منطقة سيدي بشر، ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى 3 أشخاص، عقب انتشال جثة “مصطفى.ع.أ”، 22 عاما، سوداني الجنسية، بجانب 4 مصابين، خرجوا من المستشفيات.

فيما تتواصل أعمال رفع الأنقاض، بحثًا عن عالقين يُشار إلى أنهم 7 أشخاص بينهم أسرة كاملة “زوجين ونجليهما” وفقًا للحاجة نادية والدة الزوجة، وشاب يدعى محمد ياسر يبلغ من العمر 26 عامًا، مهندس برمجة وكمبيوتر.

واستعانت الحماية المدنية بأجهزة الاستشعار الدقيقة، والمعدات الثقيلة، والكلاب المدربة للمساعدة في أعمال البحث، كما تستخدم 2 تشكيل “هايدرولك، وسلم كهربائي، ولودر، وحفار”، للإسراع في رفع حطام العقار، ولتسهيل عمليات البحث عن ضحايا أو عالقين.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، الذي انتقل إلى موقع الحادث، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، وغرفتا عمليات الحي والمحافظة، حول بلاغًا من الأهالي بانهيار عقار كائن أمام محطة سيدي بشر للصرف الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *