كارثة حريق مصنع العبور.. وفاة 20 عاملا وإصابة 24 آخرين.. ولجنة فنية لمعاينة المباني المجاورة

كتب- فارس فكري

قرر عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، الخميس، تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة لحريق مصنع ملابس بالعبور، والمباني المجاورة، لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

وأسفر الحادث حتى الآن عن وفاة 20 عاملا، تم نقل 16 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة، كما أصيب 24 آخرين تم نقل 5 منهم لمستشفي بلبيس بالشرقية و19 لمستشفى السلام بالقاهرة حيث قامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق وجار أعمال التبريد.

وقال بيان صادر عن محافظة القليوبية، إن الحريق نشب في حوالى الساعة الحادية عشرة صباح اليوم، والمصنع مكون من 4 طوابق حيث تم توجيه 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية، و4 سيارات إسعاف من محافظات القاهرة والشرقية، كما تم توجيه 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك و2 من محافظة القاهرة و2 من محافظة الشرقية باجمالى 15 سيارة إطفاء.

وقدم المحافظ العزاء لأسر المتوفين ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين، موجها الدكتور خالد عبدالغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتوفير أوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات.

ومن جانبه وجه الهجان بإستمرار عملية التبريد وحماية أرواح المواطنين. ومن جانبه تقدم المحافظ بالشكر لرجال الحماية المدنية على جهودة في إطفاء الحريق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *