“قضى زهرة شبابه في السجن”.. أحمد فوزي يطالب بالإفراج عن هيثم محمدين: شكواه من المرض ليست معتادة وعلينا التعامل معها بجدية

لكل من بيده الأمر.. النيابة أو لجنة الحوار الوطني أو لجنة العفو الرئاسي.. أطالبكم بالتدخل لإنقاذه من السجن

كتب- درب

طالب المحامي الحقوقي أحمد فوزي، بالإفراج عن المحامي الحقوقي العمالي هيثم محمدين، بعد أكثر من 3 سنوات و4 أشهر من الحبس الاحتياطي على ذمة قضيتين، فضلا عن شكواه من تدهور في حالته الصحية خلال الفترة الأخيرة.

وقال فوزي: “أنا مش صديق لهيثم محمدين، ولا محاميه، ولكن بالتأكيد أنا أعرف هيثم كويس، وأعرف أبوه الله يرحمه كان راجل جدع وصلب”.

وأضاف: “هيثم معرفتى به فى حدود الاجتماعات او جلسات ونس قليلة او فى عمل مشترك ، عنده ميزة قليل لما تلقها فى ابناء جيله ، هو تقديره انى الناس ممكن تختلف باحترام ، و معرفش ابدا انى هيثم طلع منه اى غلط فى اى انسان، و الاكثر انى هيثم مش بيشتكى عمره ما اشتكى و لا طلب حاجة من اى حد ، و بالذات لما بيبقى فى السجن  ، لانه دخل السجن كتير هو تقريبآ مبيخرجش الا على فترات ، و مر عليه محن كتير جدآ ، و محامين هيثم ناس عاقلة و صبورة زيه”.

وقال فوزي “لما تطلع منهم و منه شكاوى انه تعبان او مريض ده لازم يتاخد بجدية و تحقيق ، و لو انى ده حق لاى مسجون بس لا اعتقد ان شكاوى هيثم معتادة”.

وطالب فوزي التدخل لإنهاء حبس هيثم محمدين، قائلا “أرجو من كل من بيده الامر ، او بيتواصل مع السلطة التنفيذية ، لجنة العفو الرئاسى ، اللجان التحضيرية للحوار الوطنى ، المسئولين فى السلطة التنفيذية ، النيابة العامة ، النظر لملف هيثم محمدين الى قضى زهرة شبابه فى السجن ، كفاية كده على هيثم بقى نخلى يقضى الباقى من شبابه و يتعافى فى ظروف طبيعية”.

وقالت المحامية الحقوقية ماهينور المصري، إن هيثم تحدث خلال جلسة التجديد الأخيرة وقال إنه “يحتاج للرعاية الصحية، ومصاب بتنميل في الجهة الشمال والأطراف، ويعاني من دوخة ومشاكل في التنفس”. وأشارت ماهينور إلى أن هيثم “لم يشتكي يوما من أي شيء منذ حبسه احتياطيا لأكثر من 3 سنوات ونصف”.

أيضا تقدم المحامي الحقوقي طاهر أبو النصر، محامي هيثم محمدين، بطلب إلى المحامي العام لنيابة أمن الدولة لعرضه على أخصائيين لأمراض الصدر والقلب والمخ والأعصاب نظرًا لتدهور حالته الصحية.

وقال طاهر عطية المحامي في طلبه: “بصفتي المدافع الحاضر مع المتهم/ هيثم فوزي محمدين والمحبوس احتياطيا بسجن القناطر على ذمة القضية رقم 1956 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا أتشرف بعرض الآتي حيث أنه كان محدد جلسة 6/ 9/ 2022 للنظر في أمر مد الحبس الخاص بالمتهم وحال مثوله أمام المحكمة قرر شفاهه أن حالته الصحية مضطربة خاصة وأنه كان مصابا بفيروس كورونا”.

واستكمل المحامي في طلبه “المتهم يشعر بالأعراض الآتية، التنميل في عموم الجسم وفي الكتف الشمال خاصة – وخز في الأطراف – زغللة في العين – ومشاكل في التنفس – واضطراب الضغط.. وكانت كافة هذه الأعراض جديدة على المتهم إذ لم يسبق له الشكوى وهو ما يعني عدم سابقة تشخيص حالته الصحية وما تحتاجه من علاج”.

وتابع “لذلك نلتمس من سيادتكم إصدار أمركم بعرض المتهم على أخصائيين لأمراض الصدر والقلب والمخ والأعصاب فضلا عن أخصائي عيون للوقوف على تشخيص لحالته الصحية المتسببة في الأعراض السابق ذكرها وتقرير العلاج اللازم مع استعدادنا لتحمل كافة التكاليف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *